وفد من المجلس الوطني يزور المنظمة الآثورية ويتفقان على عدم قانونية مناهج الإدارة الذاتية

تقارير خاصة 30 أغسطس 2018 0
وفد من المجلس الوطني يزور المنظمة الآثورية ويتفقان على عدم قانونية مناهج الإدارة الذاتية
+ = -

كوردستريت|| بريشان حسين

.

زار وفد من المجلس الوطني مساء يوم الخميس 30 آب مقر المنظمة الآثورية في قامشلو..

.

وبحسب مراسلة شبكة كوردستريت فإنّ الطرفان قد أكدا على رفضهما للمناهج التي فرضتها الإدارة الذاتية ، مشيرين أنها لاتحمل أي صفة” قانونية” وغير معترف بها دولياً أو حتى محلياً .

.

هذا وضمّ وفد المجلس الوطني كل من رئيس المجلس سعود الملا وأعضاء هيئة الرئاسة ” فيصل يوسف، نعمت داوود ، عبدالصمد خلف برو” ، وكان باستقبالهم كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي ، وداوود داوود ، حنا حنا قرياقس كورية .

.
وتوجّه الجانبان خلال اللقاء للحديث عن الأوضاع السياسية العامة في سوريا، كما تم التوقف عند موضوع إغلاق المدارس الخاصة السريانية الاشورية وباقي المدارس التابعة للكنائس المسيحية ، من قبل الإدارة الذاتية، وبطريقة تعسفية.

.
وأكدا في نهاية اللقاء على ضرورة الحرص على الاستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك بين كافة المكونات والطوائف الدينية والقومية التي تعيش في المنطقة .

.

وكانت منظمات وأحزاب سريانية وآشورية في قامشلو قد أصدرت بيانات أدانت فيها ماقامت به قوات الأمن ”الأسايش” مع عناصر من السوتورو التابعين للإدارة ااذاتية من إغلاقٍ للمدارس السريانية الخاصة بحجة مخالفتها لقوانين هيئة التربية والتعليم في الإدارة ، كما ووصفت عملية إغلاق المدارس بالممارسات” التعسفية” ، وعلى إثرها تظاهر الأهالي أمام مدرسة الأمل الخاصة رافعين علم النظام السوري مطالبين بعودة المنهاج النظامي ، كما وأكدوا على استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى أن تفتح جميع المدارس الخاصة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك