وليد المعلم : فكرة “إدارة ذاتية” في شرق حلب مرفوضة جملة وتفصيلاً

حول العالم 18 نوفمبر 2016 0
Seated under a portrait of Syrian President Bashar al-Assad, Foreign Minister Walid Muallem addresses a press conference in Damascus on December 19, 2011, pledging Syria's full cooperation with Arab observers after his government finally agreed to allow a mission in to monitor a deal to end nine months of bloodshed. The deal, signed at Arab League headquarters in Cairo after weeks of prevarication that had prompted the bloc to adopt sanctions, will last for an initial period of a month, renewable with the agreement of both sides, Muallem said. AFP PHOTO/LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)
+ = -

كوردستريت | وكالات : أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مجددا أن واجب الدولة السورية انقاذ المواطنين من أن يكونوا رهائن للإرهابيين في مدينة حلب مشدداً على أن فكرة “الإدارة الذاتية” فى شرق المدينة مرفوضة جملة وتفصيلا لأن فيها “مكافأة” للإرهابيين.
.

وقال المعلم فى مؤتمر صحفي عقب لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دى ميستورا فى دمشق اليوم “أجرينا محادثات صباح اليوم مع دي ميستورا ووفده وكنت أتوقع وزملائي أن نسمع منه تحديد موعد لاستئناف الحوار السورى السورى لكن لم يكن لديه ذلك” موضحا أن دي ميستورا ركز على ما أسماه أفكارا بشأن شرق حلب.
.

وفي الختام أضاف المعلم “في الواقع قلنا له نحن متفقون على ضرورة خروج الإرهابيين من شرق حلب بغض النظر عن اختلافنا حول أعدادهم لكن لا يعقل اطلاقا أن يبقى 275 ألف نسمة من مواطنينا رهائن ستة أو خمسة أو سبعة آلاف مسلح.. لا توجد حكومة في العالم تسمح بذلك”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك