يتقاذفنا الجميع ..ومن أين نحن

حول العالم 21 سبتمبر 2018 0
يتقاذفنا الجميع ..ومن أين نحن
+ = -

يتقاذفنا الجميع ..ومن أين نحن

كوردستريت نيوز || مقالات

بقلم: م. دلكش رسول

ياأحبتي لسان حال الحكومات تقول إنّ الكرد ليسوا من بلادنا.
ففي سوريا يتهمنا البعثيون السوريون بأننا لاجئون من تركيا منذ عام 1962م بينما تركيا تقول بأننا لاجئون لديها منذ 500عام عندما طُرد سليمان الصفوي السنة من إيران فهذه هي حجة تركيا.

بيمنا تقول الحكومة الإيرانية بأننا لاجئون من شمال العراق وتقول الحكومة العراقية بأنّ الكرد بدويون فارسيون أتوا من بلاد فارس بعد انتشار الإسلام وهذه هي حججهم الواهمة.

وبينما تقول الحقيقة والأبحاث والتاريخ بأنّ العرب أتوا إلى سوريا مع الزحف الإسلامي منذ حوالي 1400عام.

والكرد استوطنوا الجزيرة الفراتية منذ 2500عام قبل الميلاد . حيث تعود الحضارة الميتانية في تل حلف إلى الألف الثاني قبل الميلاد.

بمعنى أنّ الكورد استوطنوا في سوريا قبل العرب 3000 عام وأنشأوا أولى المستعمرات البشرية حيث أنشأوا الدولة الميتانية و الدولة الحثية التي وصلت إلى أعتاب مصر ، ولاننسى الأميرة الميتانية” نفرتيتي ”زوجة فرعون أخناتون أول موحّد لله علمياً موثق ..و يجب ألاننسى أنّ الأتراك قدموا في أواخر الدولة العباسية من صحاري آسيا الوسطى أي منذ حوالي 900عام كالجنود والمرتزقة وعاشوا على السلب والنهب وأكل حقوق الآخرين .

بينما الكورد استوطنوا الأناضول منذ الألف الثالث قبل الميلاد فأنشأوا الحضارة الميترائية أو نأخذها من النظرة الدينية فمنها بدأت الحياة حيث يقال في القرآن الكريم ( فاستوت على الجودي) يعني من جبل جودي حيث موطأ قدم كريلا نبعت الحياة…

وتقول الحكومة الإيرانية بأنّ الكورد هاجروا إليها من شمال العراق ونستذكر بالقول أنّ أول حضارة فارسية قد ظهرت عام 240 ق.م سميت بالحضارة الأخمينية نسبة إلى العشيرة الأخمينية الفارسية التي دمرت الإمبراطورية الميدية الكردية التي تأسست عام 512 ق.م حيث كان يعامل الفرس كالعبيد لدى الميديين الكرد.

وتقول الحكومة العراقية بأنّ الكرد هم بدويون الفرس هاجروا إليها بعد الغزو الساساني الفارسي في 95 ق.م
ولاننسى أوائل الحضارات التي قامت على الفرات ودجلة ”كانت الحضارة السومرية” التي غزاها الكاشيون الكرد عدة مرات أو الحضارة البابلية الأولى التي غزاها الميتانيون وفرضوا عليها الجزية. في عام 2500 ق م .

ولا ننسى الغور الذين استوطنوا فترات طويلة في دلتا فرات و دجلة …
ومن هنا من مكاني هذا أتحدى أي شخص في العالم أن يجلب لي مخطوطة عربية واحدة قبل الزحف الإسلامي
وأتحدى أي شخص أن يجلب لي مخطوطة أو قطعة أثرية تعود للأتراك قبل الفترة العباسية .
يتقاذفنا الجميع ..ومن أين أنتم

المقال
بقلم: الناشط السياسي.دلكش رسول
Dalgash Rasoul

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك