5720 مرشحاً لانتخابات المجالس المحلية في فيدرالية شمال سوريا

حول العالم 28 نوفمبر 2017 0
5720 مرشحاً لانتخابات المجالس المحلية في فيدرالية شمال سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

من المقرر أن تبدأ انتخابات المجالس المحلية في “فيدرالية شمال سوريا” مطلع شهر ديسمبر القادم، حيث سيتم انتخاب مجالس قرى، بلدات، مدن، ومقاطعات كوردستان سوريا.

واجتمع المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي في شمال سوريا يوم الجمعة 28/7/2017، وقرر خلال الاجتماع تحديد مطلع شهر ديسمبر لإجراء انتخابات المجالس المحلية.

وهذه هي الجولة الثانية لانتخابات “فيدرالية شمال سوريا” كما يُذاع، حيث تلخصت الجولة الأولى منها في انتخابات الـ”كومينات”، في حين ستبدأ الجولة الثانية لانتخاب المجالس المحلية.

أما الجولة الثالثة، فستبدأ فيها انتخابات المقاطعات، والتي من المتوقع أن تنطلق في شهر كانون الثاني من العام القادم.

وتبدأ عملية الإدلاء بالأصوات في انتخابات المجالس المحلية  مطلع شهر ديسمبر القادم، وبحسب البيانات التي نشرتها اللجنة العليا للانتخابات، فإن 5720 مرشحاً سيتنافسون في الانتخابات، وذلك بواقع 3048 مرشحاً عن مقاطعة الجزيرة، 170 مرشحاً عن مقاطعة الفرات، و502 مرشحاً عن مقاطعة عفرين.

أما مراكز الاقتراع، فيبلغ عددها 1285 مركزاً، من بينها 824 مركزاً في مقاطعة الجزيرة، 256 في مقاطعة الفرات، و205 في مقاطعة عفرين، في حين سيشرف 10280 شخصاً على تلك المراكز.

وحددت اللجنة العليا لانتخابات مدة 13 يوماً لإطلاق الحملات الانتخابية، حيث بدأت بتاريخ 16 نوفمبر الجاري، وانتهت اليوم الثلاثاء 29/11/2017.

وخلال المدة المذكورة يحق للقوائم المشاركة في الانتخابات إطلاق حملاتها الدعائية، على أن تتوقف كافة الحملات قبل 24 ساعة من بدء عملية الإدلاء بالأصوات.

وتتألف “فيدرالية شمال سوريا” من 3 مقاطعات، وهي مقاطعة الجزيرة التي تضم كانتونين هما القامشلي والحسكة، ومقاطعة عفرين التي تضم 3 كانتونات هي عفرين، الشهباء، ومنبج، إلى جانب مقاطعة الفرات التي تضم كانتونين هما كوباني وتل أبيض.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك