كوباني : هيئة “التربية والتعليم” تحتفل بمناسبة “يوم اللغة الكردية”

تقارير خاصة 16 مايو 2018 0
كوباني : هيئة “التربية والتعليم” تحتفل بمناسبة “يوم اللغة الكردية”
+ = -

كوردستريت|| عبدالله كوباني

.

 افاد مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية اليوم في كوباني بانه تم مشاركة المئات من اهالي مدينة كوباني ومعلمي اللغة الكردية “باحتفالية كبير “في صالة الفرات الشتوي ب15 ايار يوم اللغة الكردية

.
وذكر مراسلنا بان هذا الاحتفال تم بناءا على أهمّية دور اللغة في ترسيخ النضال لأجل تحقيق الأهداف القومية لعموم الشعب الكردي.

.

واشار مراسل الشبكة بأنه شارك في هذا الاحتفال جميع مؤسسات مقاطعة كوباني ، وقالت” زوزان خليل ” احد مدرسات المدينة في تصريح خاص لشبكة كورستريت معربة عن رأيها على أهمية هذا اليوم..

و معتبرة بانه  اليوم التاريخي على الشعب الكردي ، واشارت في حديثها على ضرورة الا هتمام باللغة فهي هوية الشعب الكردي على حد قولها ..

.

وأوضحت”خليل” بإنه في الوقت الذي كان يسيطر النظام على على مناطق الكردية كانوا يرون صعوبات في التعليم على لغة الأم وكانوا يدرسونها في منازل سرية

ومن جانب اخر قدمت الاحتفالية عروض كثيرة من قبل المركز الثقافي الكوباني “للثقافة والفن” ، وانضم إلى الاحتفالية الفنان الكبير وصاحب الصوت الجميل ” زبير صالح” قدم أغاني عن عفرين  .

وفي الختام قدم الطلاب رسوماتهم خلال هذه السنة في هذه المدارس و شكر الطلاب المعلمين٠ والمعلمات الذي قدموا لهم ما لديهم لأجل تعليمهم على اللغة الكردية .و انتهت الاحتفالية بالزغاريد والدبكات والأغاني .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك