قصف صاروخي قادم من عرض المتوسط باتجاه اللاذقية

تقارير خاصة 18 سبتمبر 2018 0
قصف صاروخي قادم من عرض المتوسط باتجاه اللاذقية
+ = -

قصف صاروخي قادم من عرض المتوسط باتجاه اللاذقية

كوردستريت نيوز || بريشان حسين – نازدار محمد

سُمعت أصوات انفجارات وارتجاجات كبيرة مساء الاثنين 17 أيلول في محيط مدينة جبلة واللاذقية .

هذا وأفاد مصدر خاص لشبكة كوردستريت الأخبارية بأنّ المدينة شهدت أصوات انفجاراتٍ وارتجاجات مساء اليوم مترافقةً بقصفٍ صاروخي قادمةً من عرض البحر المتوسط مستهدفةً مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية .

وأشار المصدر أنّ القصف الذي استهدف مواقعاً للنظام قد ركز وجهته على مطار حماه العسكري واللواء 47 بريف حماه ومصياف ، إضافةً لجبلة واللاذقية وحمص وريفها الغربي .

ومن جهتها أكدت وسائل إعلام النظام أنّ الدفاعات الجوية السورية قد تصدت للصواريخ القادمة من عرض المتوسط مستهدفةً مواقعاً عسكرية في اللاذقية ، كما واعترضت بعضها قبل وصولها إلى الأهداف الموجهة لها .

كما ونوّهت وزارة الدفاع الأمريكية بأنّ البوارج الأمريكية في البحر المتوسط تستهدف مواقع إيرانية داخل سوريا .

وقد تحدثت الأنباء عن وصول سفن حربية تابعة” للناتو ” صبيحة اليوم إلى قبالة ساحل المتوسط ،كما ويأتي هذا القصف الصاروخي بعد أيام من قصا الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية للنظام والقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي .

ويشار أنّ الرئيسين بوتين وأردوغان كانا قد عقدا اليوم الاثنين قمة ثنائية في سوتشي بشان الأزمة السورية ، وسط تأكيدات أردوغان بأنّ البيان المشترك الذي سيصدربعد القمة سيكون أمراً مقبولاً في المنطقة ، حيث أنّ الاتفاقية انتهت بإقامة منطقة عازلة في إدلب .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك