9235 مصاباً بالسرطان في مشفى البيروني بدمشق منذ بداية العام الجاري وحتى الآن .

تقارير خاصة 26 ديسمبر 2023 0
An ambulance carrying Syrians wounded in a rebel rocket attack on a busy shopping area in the Jaramana area, arrive at a hospital in Damascus on March 20, 2018. - The rebel attack -- one of the most lethal on the capital in Syria's seven-year war -- came as heavy bombardment killed dozens of civilians in the shrinking enclave of Eastern Ghouta east of Damascus. (Photo by STRINGER / AFP) (Photo by STRINGER/AFP via Getty Images)
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

أكد مدير مشفى البيروني بدمشق الدكتور ” محمد قادري” أن حوالي 9235 مريضاً جديداً دخلوا مشفى البيروني منذ بداية العام الحالي ولغاية أول شهر تشرين الثاني الماضي، فيما بلغ عدد مراجعات العيادات الخارجية 112800 خلال أقل من عام.

وأضاف قادري في تصريح صحفي أنه تم إجراء مراجعة وتحديث وتطوير وتوحيد بروتوكولات معالجة الأورام في سوريا بما يستند إلى التوصيات العالمية في هذا المجال وقد تم إضافة الأدوية الحديثة المثبت فعاليتها بناءً على دراسات سريرية قوية .

وأشار إلى أن ذلك يعتبر إنجازاً كبيراً وهو أحد أهداف البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان وتم بإشراف اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالاعتماد على الخبرات الوطنية، وفي مرحلة ثانية تمت مراجعة البروتوكولات العلاجية من قبل أطباء سوريين يعملون بالمغترب في مراكز عالمية لمعالجة الأورام”.

ولفت إلى أنه يتم حالياً تكثيف الجهود لتأمين الأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة لتطبيق هذه البروتوكولات العلاجية الحديثة في سوريا”.

وقال : إنه على الرغم من التطور الكبير والمتسارع في طرق ووسائل معالجة الأورام ما يزال الكشف المبكر هو السبب الأهم لرفع نسب الشفاء وإنقاص نسب الوفيات الناجمة عن المرض وخفض التكاليف المادية العالية جداً للرعاية الصحية لمرضى الأورام سواء على المستوى الفردي أو على المستوى الوطني.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك