اكثر من 100 عنصر من الاسايش يقتحمون اجتماعا “للوحدة الكوردستاني” غرب كوباني ومصدر مسؤول يكشف لكوردستريت التفاصيل

تقارير خاصة 06 يناير 2018 0
اكثر من 100 عنصر من الاسايش يقتحمون اجتماعا “للوحدة الكوردستاني” غرب كوباني ومصدر مسؤول يكشف لكوردستريت التفاصيل
+ = -

كوردستريت – بيريفان كوباني

.

كشف مصدر مسؤول من حزب الوحدة الكوردستاني في مدينة كوباني لشبكة كوردستريت بأن 100 عنصر من الأسايش مددجّين بأسلحة خفيفة اقتحموا منزل المواطن ( أبو شيراز ) الواقع في قرية ( شكفت ) غرب كوباني 10 كم .

.

وبحسب المصدر ذاته لشبكة كوردستريت بأنّه كان لدى الحزب اجتماعاً تنظيمياً عند اقتحام المنزل وقاموا بتفتيشه على الفور واعتقلوا كامل قيادة الحزب المشرفين على الاجتماع وقد أُطلِقَ سراحُهم بعد ساعتين من الاعتقال.

وبدوره أصدر حزب الوحدة الكوردستاني تصريحاً إلى الرأي العام موضّحين فيه ماحدث .

وبحسب ما ورد في التصريح الذي وصلت إلى شبكة كوردستريت نسخة منه بأنه وفِي يوم الخميس المصادف الرابع من كانون الثاني ٢٠١٨ عقدت الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني، اجتماعها الاعتيادي في مدينة كوباني

.

وفي اليوم التالي المصادف ل ٥ كانون الثاني ٢٠١٨ كان مقرّراً عقد كونفرانس منظمة كوباني لحزبهم ، إلا أن قوّات الأسايش التابعة لمنظومة (Tevdem / PYD) أقدمت صباح اليوم (الجمعة ٥/ ١٢/ ٢٠١٨) على محاصرة منزل رفيقهم القيادي (اسماعيل مصطفى) الكائن في قرية شكفته (Şikeftê) في كوباني بعشرات العناصر المدجّجة بالسلاح ومايقارب العشر مركبات، مما خلق حالة من الرعب والذعر لدى أهالي القرية. وقد قامت تلك القوات باعتقال جميع رفاق القيادة المتواجدين هناك واقتادتهم إلى مركز الأسايش، حيث تمّ حجزهم والتحقيق معهم ليتمّ الإفراج عنهم بعد حوالي الساعتين.

.

وندّد التصريح بما تقوم به سلطة و”إدارة” هذه المنظومة من ممارساتٍ وصفها ب ” قمعية واستبدادية وترهيبية” بالقوّة ومنطق السلاح.

.

تجدر الإشارة إلى أنّ حزب الوحدة الكوردستاني جزء من المجلس الوطني الكوردي يقوده الدكتور كاميران حاج عبدو المقيم في أوربا وكان قد انشق في 2014 من حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي الذي يقوده محي الدين شيخ آلي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك