السلطات الأردنية تعتقل 9 مهربين بعد مواجهات معهم على حدودها مع سوريا.

حول العالم 19 ديسمبر 2023 0
السلطات الأردنية تعتقل 9 مهربين بعد مواجهات معهم على حدودها مع سوريا.
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

 

تشهد الحدود الأردنية السورية حركة نشطة للتهريب وخاصة المواد المخدرة ، مصدرها الأراضي السورية وأشخاص لهم ارتباطات بكبار المسؤولين في النظام السوري.

وحاولت السلطات الأردنية بشتى الوسائل ضبط هذه الحدود ووضع حد لعمليات التهريب ، إلا انها فشلت في ذلك بسبب طول الحدود وطبيعتها الصحرواية .

وفي هذا الصدد أعلن مصدر عسكري مسؤول في القوات الأردنية، اعتقال 9 مهربين بعد مواجهات مع مجموعات مسلحة على الحدود السورية، وضبط صواريخ نوع “روكيت لانشر” وصواريخ “آر بي جي” وقناصات وألغام ضد الأفراد، بالإضافة إلى تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة، إضافةً إلى ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأضاف المصدر، أن التحقيقات الأولية لهذه العمليات والمضبوطات تستهدف الأمن الوطني الأردني، وأن القوات المسلحة تتابع تحركات المجموعات المسلحة وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

وكان الجيش الأردني اكد في بيان له  تدمير سيارة محملة بمواد متفجرة على الحدود مع سوريا، مشدداً أنه اتخذ كافة الإجراءات لمنع مرور المهربين والمواد المهربة.

مصادر مطلعة :

– السلطات الأردنية تعتقل 9 مهربين بعد مواجهات معهم ،وتدمر سيارة محملة بالمتفجرات على حدودها مع سوريا .

– تشهد الحدود الأردنية السورية حركة نشطة للتهريب وخاصة المواد المخدرة ، مصدرها الأراضي السورية وأشخاص لهم ارتباطات بكبار المسؤولين في النظام السوري.

– حاولت السلطات الأردنية بشتى الوسائل ضبط هذه الحدود ووضع حد لعمليات التهريب ، إلا انها فشلت في ذلك بسبب طول الحدود وطبيعتها الصحرواية .

 – تم اعتقال 9 مهربين بعد مواجهات مع مجموعات مسلحة على الحدود السورية، وضبط صواريخ نوع “روكيت لانشر” وصواريخ “آر بي جي” وقناصات وألغام ضد الأفراد ، إضافةً إلى ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك