استمرار اعمال المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل في الرقة .. و التأكيد على وحدة سوريا أرضاً وشعباً ومناهضة كافة التوجهات والمفاهيم التقسيمة

تقارير خاصة 27 مارس 2018 0
استمرار اعمال المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل في الرقة .. و التأكيد على وحدة سوريا أرضاً وشعباً ومناهضة كافة التوجهات والمفاهيم التقسيمة
+ = -

 

 

كوردستريت | نازدار محمد |

يستمر  المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا _المستقبل في الرقة أعماله   بعد  قراءة  البرنامج السياسي المعد من قبل اللجنة التحضيرية التي عملت على عقد هذا المؤتمر

.

وبحسب  مصادر  مطلعة لشبكة كوردستريت التي حضرت   المؤتمر  بان عضوة اللجنة التحضيرية إيمان الخضرقرأت برنامج الحزب المقدم من قبل اللجنة التحضرية للمؤتمر، للمصادقة عليه من قبل أعضاء الحزب الذين حضروا المؤتمر. وبحسب المصادر ذاتها ان البرنامج المقدم من قبل اللجنة التحضيرية ضم 10 بنود وهي:

.

أولاً: المجال السياسي والذي يهدف إلى التأكيد على وحدة سوريا أرضاً وشعباً ومناهضة كافة التوجهات والمفاهيم التقسيمة.

 

ثانياً: المجال الاجتماعي: والذي اعتبر قضية نضالية حياتية بكل مدلولات الكلمة ويهدف إلى تأمين “السكن، تأمين دخل للأفراد، تطوير العمل في مجال الصحة، تفعيل دور المرأة، حماية الطفولة والعائلة، أشارك الشباب في مهام بناء الوطن”.

 

ثالثاً: المجال الاقتصادي: ويهدف إلى تأمين احتياجات المجتمع والإنسان وتوفير المستلزمات المادية والتقنية للنهوض بالمواطن والمؤسسات.

.

رابعاً: العدالة: ويهدف إلى تعزيز صلاحيات السلطة القضائية واستقلاليتها دستورياً بالإضافة إلى عدة قوانين تهم المجتمع وإعادة صياغة القانون الأساسي للقضاة.

.

خامساً: الإعلام: يعمل الحزب على احترام حرية التعبير والصحافة والحد من احتكار الوسائل الإعلامية المختلفة. سادساً: التربية والتعليم والبحث العلمي: ويعمل الحزب على تعديل المناهج الدراسية وفق الحالة السورية، وإدخال مواد تعليمية ومعرفية وتربوية لتعميق الفهم بالمعاير الديمقراطية وعدد من القوانين الأخرى.

.

سابعاً: المجال الثقافي: ومن أهم ما يهدف إليه الحزب في هذا المجال هو العمل على تطوير اللغات في سوريا وإحياء اللغات في سورية وتطوير التراث الثقافي لمختلف المكونات.

.

ثامناً: حماية البيئة: ويعمل الحزب في هذا المجال على تشجيع التوسع بالاستثمار في الطاقات المتجددة وتعميم شروط احترام حفظ الصحة والأمن والبيئة، بالإضافة إلى أهداف أخرى.

.

تاسعاً: المنظومة الدفاعية وقوى الأمن الداخلي: ويعمل على إعادة تشكيل الجيش السوري على أسس وطنية سليمة وتشكيل جهاز الأمن الداخلي السوري، وإلغاء قانون منع المرأة في قوى الأمن والجيش من الزواج، بالإضافة إلى بعض البنود الأخرى.

.

عاشراً: السياسية الخارجية: العمل مع القوى الديمقراطية الوطنية في الداخل والخارج دون إقصاء للوصول إلى شكل من أشكال التحالفات، وأهداف أخرى.

.

والجدير بالذكر بأن المؤتمر يستمر مغلقاً أمام الوسائل الإعلامية لمناقشة البرنامج السياسي  والنظام الداخلي من قبل اللجنة التحضيرية التي مهدت  على عقد المؤتمر.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك