المنسق العام لهيئة المفاوضات يعلن استقالته 

بيانات سياسية 20 نوفمبر 2017 0
المنسق العام لهيئة المفاوضات يعلن استقالته 
+ = -

المنسق العام لهيئة المفاوضات يعلن استقالته 

كوردستريت-بيرين يوسف

أعلن رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات اليوم الاثنين 20نوفمبر2017استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات السورية وذلك في رسالةٍ وجهها إلى الأعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات ،حصلت شبكة كوردستريت على نسخة من الرسالة.

وفيما يلي نص الرسالة:
منذ تولي أعباء مهمة المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في شهر كانون الأول 2015 أخذنا على عاتقنا مسؤولية تمثيل القضية العادلة للشعب السوري الذي انتفض في وجه الاستبداد والقمع ،ملتزمين بمبادئ الثورة والتي نصت على “المحافظة على وحدة الأراضي السورية،واستعادة استقلال الدولة وقرارها السيادي ،والحفاظ على مؤسساتها والعنل على تأسيس نظام تعددي يمثل كافة أطياف الشعب السوري دون تمييز أو إقصاء،دون أن يكون لبشار الأسد ورموز نظامه مكاناً فيه .

وعلى الرغم من المصاعب الجمة التي واجهناها فإننا نبذل كل جهدنا لتمثيل تطلعات الشعب السوري في عملية الانتقال السياسي والتحول الديمقراطي متسلحين بمبادئ الثورة ومرجعيتها .

وعلى الرغم من تباين المواقف وتعددالآراء بقيت الهيئة متماسكة نتيجة الجهد الذي بذلناه لتقريب وجهات النظر، حيث مددنا قنوات التواصل والتنسيق بين مختلف مكوناتها.

وبعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة السورية أجدنفسي اليوم مضطراً لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات متمنياً لهاالمزيد من الأنجاز ولبلدي الحبيب سوريا السلم والأمان .

ولايفوتني في هذا المجال أن أعبر عن خالص امتناني لكل من لكل من ساندنا من أبناء شعبنا الأبي ولجميع من ناصر قضايانا العادلة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة .

ويشار إلى الذين استقالوا من الهيئة العليا حتى الأن هم كل من :

د :رياض حجاب
د:رياض نعسان آغا
اللواء عبدالعزيز الشلال
المقدم أبو بكر
سامر حبوش
د:عبدالحكيم بشار

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك