بسبب الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي ،تفاقم ظاهرة التسول بشكل غير مسبوق في مناطق النظام .

تقارير خاصة 14 فبراير 2024 0
بسبب الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي ،تفاقم ظاهرة التسول بشكل غير مسبوق في مناطق النظام .
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت ،أن ظاهرة التسول تتفاقم يوماً بعد يوم في مناطق النظام وخاصة في دمشق وحلب ، وسط تنصل وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة النظام من مسؤوليتها في وضع حد للظاهرة والعمل على معالجة الأمر بشكل جدي وفاعل.

وأوضحت هذه المصادر أن الوضع في الشارع اليوم لا يطاق بسبب تفاقم ظاهرة التسول، الموجودة أصلاً منذ عشر سنوات، غير أن الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي حالياً ساهم بشكل مباشر في تضاعف أعداد المتسولين بشكل واضح.

وذكرت أن وزارة الشؤون الاجتماعية اعتبرت أن التسول من اختصاص الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، كي لا تتحمل المسؤولية، بينما نفت الهيئة وجود أي معلومات أو إحصائيات حول الظاهرة.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد أكدت في تقرير لها أن الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي في سوريا، زاد من حالات التسول بشكل غير مسبوق، وأصبحت الأرصفة والشوارع والأسواق في العاصمة تغص بالمتسولين الذين يفترشون الحدائق والشوارع ويسألون المارة، فضلاً عن وجود عشرات الأشخاص الذين ينبشون القمامة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن خبير اقتصادي قوله: إنّ 94 بالمئة من السوريين في الداخل يعيشون حالة فقر، مرجحة أن كثيرين يندفعون إلى التسوّل بسبب الجوع، مع غياب الحلول من قبل حكومة النظام في تجاوز الأزمات الاقتصادية المتراكمة، ورفع الرواتب الشهرية لتناسب الأسعار الحالية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك