تركيا: واشنطن زودت وحدات الحماية الشعبية Y P G بأسلحة تكفي جيشًا

حول العالم 13 أكتوبر 2017 0
تركيا: واشنطن زودت وحدات الحماية الشعبية Y P G بأسلحة تكفي جيشًا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكدت الحكومة التركية  أن الولايات المتحدة الأمريكية زوّدت وحدات الحماية الشعبية  بأسلحة تكفي جيشًا، معربة عن قلقها من أن هذه الاسلحة ستتوجه إلى أراضيها.

و قال وزير الدفاع التركي، نور الدين جانكلي في كلمة ألقاها بمؤتمر الدفاع والأمن في جورجيا، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية زوّدت القوات الكردية بأسلحة وذخائر تكفي لتسليح جيش قوامه 50 ألف جندي لمحاربة تنظيم اعش.

وأوضح جانكلي الهدف النهائي ل  ypg ، هو تركيا، وفوهات تلك الأسلحة ستتحول باتجاه الأراضي التركية بعد القضاء على تنظيم داعش، بحسب وكالة الاناضول.

وأضاف جانكلي أنّ تركيا أعربت باستمرار عن قلقها إزاء مصير هذه الأسلحة، رغم التطمينات والوعود الأمريكية بخصوص إعادة نزع تلك الأسلحة من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي عقب الانتهاء من مكافحة تنظيم داعش.

وكان وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش، أوضح  أن السعي لإنشاء حزام  شمالي سوريا والعراق، غايته استهداف بلاده.

وأكد الوزير التركي في تصريحاتٍ صحافية أن تشكيل الحزام  يهدف إلى “قطع علاقة تركيا بالجنوب”، في إشارة إلى التواصل الجغرافي لتركيا مع محيطها العربي.

وقال “نحن لسنا منزعجين أبدًا من وجود إخوتنا الأكراد في سوريا والعراق”، لافتًا إلى عدم وجود أي تمييز في تركيا بين الأتراك والأكراد والعرب والآخرين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك