تسرب رهيب للعمال في مؤسسات ودوائر النظام ..والسبب؟

تقارير خاصة 16 فبراير 2024 0
تسرب رهيب للعمال في مؤسسات ودوائر النظام ..والسبب؟
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أعلنت مصادر في حكومة النظام أن هناك تسرباً رهيباً للعمال، بعد قرار مجلس الوزراء بانتظار تنفيذ المرسوم رقم 252 لعام 2022، الذي يتضمن النظام النموذجي للحوافز الوظيفية للعاملين في الدولة.

وذكرمدير الشركة الصناعية العربية المتحدة التابعة للنظام “عبد الرحمن اليوسف”: أن الإنتاج انخفض إلى النصف في الشركة التي يديرها ، وقام العديد من العمال غير المستقرين بإنهاء عقودهم .

واشار إلى أنه في كل يوم يتسرب عامل أو عاملان من الشركة إلى القطاع الخاص أو إلى العمل الشخصي ، وخلال الشهرين الماضيين تسرب 25 عاملًا بسبب ضعف الرواتب مقابل العبء .

وأضاف ،نحن الشركة الأولى في سوريا التي ناقشت نظام الحوافز مع وزارة التنمية الإدارية، وعلى هذا الأساس قمنا بإعداد برنامج حاسوبي لصرف الحوافز ليفاجئنا قرار التريث حتى إشعار آخر.

وأكد، أن الوضع مأساوي ،وهناك تسريب كبير للعقود ، وخلال أسبوع واحد تم إلغاء 4 عقود عمل لافتاً إلى نتائج القرار ظهرت فوراً .

وكانت حكومة النظام أصدرت قراراً بتريث تنفيذ أحكام المرسوم رقم 252 لعام 2022 المتعلق بنظام الحوافز والمكافآت والعلاوات التشجيعية الصادر بداية شهر شباط/فبراير الجاري حتى وقت لاحق .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك