تسيير أول دورية مشتركة بين روسيا و تركيا على طريق حلب اللاذقية والتفاصيل…

حول العالم 15 مارس 2020 0
تسيير أول دورية مشتركة بين روسيا و تركيا على طريق حلب اللاذقية والتفاصيل…
+ = -

كوردستريت|| وكالات

.

بدأت تركيا وروسيا، اليوم الأحد، تسيير أول دورية مشتركة بينهما على طريق “حلب-اللاذقية” المعروف باسم “M4” الدولي، بموجب اتفاق وقف النار بإدلب، وسط رفض شعبي واسع.

وانطلقت الدورية المشتركة، ظهر الأحد، على جانب من طريق “M4” الدولي بين مدينة سراقب وبلدة النيرب، دون إكمال طريقها غربًا، وسط تأكيدات روسية عن اختصار المسافة، حيث إنها من المفترض أن تصل إلى بلدة عين الحور بريف اللاذقية.

وتشارك في الدورية من الجانب الروسي وحدات من الشرطة العسكرية على عدة عربات مدرعة، فيما يجري تنظيم العملية من قِبل مركز التنسيق الروسي التركي المشترك، الذي تم إنشاؤه لمراقبة تطبيق وقف إطلاق النار في إدلب.

ويأتي هذا الإجراء وسط رفض شعبي واسع، حيث واصل أهالي المناطق المحررة في شمال سوريا، اعتصامهم على جسر أريحا، الواقع على طريق اللاذقية– حلب الدولي، تحت مسمى “اعتصام الكرامة”، رفضًا لمرور دوريات الاحتلال الروسي.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أعلن الجمعة، بأن المفاوضات العسكرية بين روسيا وتركيا في أنقرة، تكللت بالتوقيع على اتفاق حول بنود وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، ينص على تسيير دوريات مشتركة يوم 15 مارس/آذار، على طول الجانب المحدد للطريق “M4” الدولي وإنشاء مراكز تنسيق بين الجانبين لمراقبة سير الهدنة.

وفي 5 آذار، أعلن الرئيسان أردوغان وبوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، اعتبارا من الـ6 من الشهر نفسه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك