توتر أمني في مدينة الرستن بعد مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء اشتباكات بين مجموعة تابعة للمليشيات الإيرانية ومليشيا الدفاع الوطني.

تقارير خاصة 18 فبراير 2024 0
توتر أمني في مدينة الرستن بعد مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء اشتباكات بين مجموعة تابعة للمليشيات الإيرانية ومليشيا الدفاع الوطني.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قال ناشطون لكوردستريت : إن مدينة الرستن بريف حمص الشمالي تشهد توتراً أمنياً عقب اشتباكات مسلحة بين مجموعة مسلحة تابعة لفوج التدخل السريع (اللواء 47) الإيراني ومجموعة أخرى تابعة لميليشيا الدفاع الوطني، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وأفاد الناشطون، أن الاشتباكات اندلعت على خلفية مداهمة مليشيا الدفاع الوطني لمنزل نجل قائد فوج التدخل السريع المدعو “خير الله عبد الباري” الملقب (خيرو الشعيلة) قبل أن يتصدى عناصر الأخير لهجوم المسلحين ويحصل تبادل إطلاق النار ورمي القنابل اليدوية ضمن شوارع المدينة.

وأوضحوا ، أن الاشتباكات خلّفت مقتل الشاب “محمود فايز الرز” عن طريق الخطأ (رصاصة طائشة)، بالإضافة لمقتل العنصر “مصطفى الرجب” وإصابة ثلاثة عناصر خلال الاشتباكات.

وأضافوا أنه تم نقل المصابين إلى مشافي حمص لتلقي العلاج اللازم، وأن حصيلة القتلى مرجحة للارتفاع نظراً لوجود إصابات خطيرة.

ونوه الناشطون أن المدينة شهدت انتشاراً مكثفاً لدوريات الأمن التابعة لفرع المخابرات العسكري 261، بالإضافة لعناصر أمن الدولة بعد مطالبتهم من قبل وجهاء المدينة بضرورة التدخل لضمان عدم جر المنطقة لنزاعات محلية.

 

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك