خلافات تعصف بالمجلس الوطني على خلفية الموقف من مفاوضات جنيف وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية يحشدون المواقف ضد الدكتور حكيم بشار وإبراهيم برو للإطاحة بهما

تقارير خاصة 16 مايو 2017 0
خلافات تعصف بالمجلس الوطني على خلفية الموقف من مفاوضات جنيف وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية يحشدون المواقف ضد الدكتور حكيم بشار وإبراهيم برو للإطاحة بهما
+ = -

كوردستريت – روكن أحمد | | علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الموثوقة داخل المجلس الوطني الكوردي بأن الخلافات تعصف بالمجلس الوطني على خلفية مطالبة بعض الأحزاب داخل المجلس بالانسحاب من مفاوضات جنيف مهددين بإصدار بيان ضد كل عضو يشارك من خارج قرارات  الأمانة العامة في المفاوضات..

.

وبحسب مصادر الشبكة بان الدكتور كاميران حاج عبدو وسيامند حاجو عضوي العلاقات الخارجية يحشدون المواقف ضد الدكتور حكيم بشار بضوء اخضر من بعض القيادات في الداخل لإصدار قرار ضد الدكتور حكيم بشار وعزله من مهامه مبررين ذلك بفشله في تحقيق مكاسب للشعب الكوردي في سوريا

.

المصدر أضاف بان هناك جهات من داخل اقليم كوردستان قد تدخلت  في اخر اللحظة ونصحت المجلس بعدم الانسحاب وخوض معركة المفاوضات الى جانب المعارضة ومواجهة النظام في جنيف حتى اخر رصاصة ..

.

المصدر كشف بان هناك احزاب وشخصيات داخل المجلس الوطني يتم تحريضهم من الاتحاد الديمقراطي في قامشلو للضغط على المجلس للانسحاب من جنيف حتى يتسنى لهم المشاركة وتمثيل الكورد مبررين لنفسهم بأن المجلس فشل بتمثيل الكورد في المفاوضات

.

وكان حسن صالح عضو اللجنة السياسية في حزب اليكيتي ونائب سكرتير الحزب قد قال بان اجتماع احزاب المجلس الوطني الكردي انفض و الذي دام خمس ساعات في قامشلو ليلة الاثنين ، مضيفا بان معظم ممثلي الاحزاب بقيوا ملتزمين بقرار المجلس بشأن عدم حضور اجتماعات المعارضه وجنيف طالما لم تقم الهيئة العليا بالتعديل المطلوب مشيرا بانه تقرر استئناف اجتماع قامشلو الى الغد الثلاثاء صباحاً بأنهم كحزب اليكيتي ليسوا مع أي تعديل في الموقف مهما كانت التبعات في الإشارة الى ضرورة الانسحاب من هيئة التفاوض..

.

وجاء كلام ” صالح ” على صفحته الشخصية على فيس بوك والرد لم يتاخر .. فالعضو الأمانة العامة محمد علي عيسى قد علق على حديثه متسائلاً ..أين هو موقف المجلس الوطني الكردي .. وأين موقف الأمانة العامة لمجلس الوطني الكردي .. و هل أختزلت مواقف هذه المؤسسة الكبيرة بمجلس الأحزاب هل قررت انت إلغاء المجلس والأمانة..

.

تجدر الإشارة هنا بان رئيس المجلس الوطني ابراهيم برو قد رفض الانسحاب من المفاوضات وبدعم من الدكتور حكيم بشار بينما فؤاد عليكو قد التزم الصمت وترك القرار للامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي ..

وبانتظار ما سيتمخض عنه تكملة اجتماع احزاب المجلس صباح يوم الثلاثاء في قامشلو .

.
وبحسب وكالات الأنباء فان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، قد أجل الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف بشأن الأزمة السورية، والتي كان من المقرر أن تنطلق  الثلاثاء إلى يوم الجمعة أو السبت المقبلين، مرجحا أن تستمر خلال شهر رمضان.

.

.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك