روسيا تمهِّد لـ”أستانا 9″ بغارات انتقامية على مدن وبلدات إدلب

حول العالم 06 فبراير 2018 0
روسيا تمهِّد لـ”أستانا 9″ بغارات انتقامية على مدن وبلدات إدلب
+ = -

كوردستريت | وكالات |

مهّدت روسيا -الضامن في مباحثات أستانا-، اليوم الثلاثاء، للجولة التاسعة بغارات انتقامية على مدن وبلدات ريف إدلب الواقعة ضمن مناطق “خفض التصعيد”.

وافاد مصادر  بمقتل خمسة مدنيين -بينهم أطفال ونساء- في قصفٍ لطيران الاحتلال الروسي بالصواريخ شديدة الانفجار على بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصادر أن عنصرًا من الدفاع المدني قُتل أيضًا في غارة على بلدة الغدفة بريف إدلب، فيما قصف الطيران الروسي مدينة سراقب ومحيط قريتي الصوامع ومعصران بالصواريخ الفراغية.

في ذات السياق، ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي الروسي، مساء أمس في حي “وادي النسيم” بمدينة إدلب إلى 11 قتيلًا، غالبيتهم من النساء والأطفال. 

وتأتي المجازر والغارات الروسية  على مناطق “خفض التصعيد” بإدلب، على وقع تصريحات وزير الخارجية الكازاخستانية، خيرت عبد الرحمانوف، بشأن تحديد الجولة التاسعة من مباحثات “أستانا”.

ورجح “عبد الرحمانوف”، أن الموعد قد يكون في الثلث الأخير من شهر فبراير/شباط الجاري، مبينًا أن “البت في الموعد يحتاج تأكيدًا من الدول الضامنة المعنية”.

يشار إلى أن الجولات الثمانية الماضية من محادثات أستانا لم تسفر عن أي تقدم في حل الأزمة السورية، باستثناء إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدد من المناطق بسوريا، والتي لم يلتزم “نظام الأسد” وروسيا بها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك