روسيا تُوجِّه إهانة غير مسبوقة لـ”قوات الأسد”

حول العالم 08 فبراير 2018 0
روسيا تُوجِّه إهانة غير مسبوقة لـ”قوات الأسد”
+ = -

كوردستريت | وكالات |

وجّهت وزارة الدفاع الروسية،  إهانة جديدة لـ”قوات نظام الأسد” وذلك على خلفية سقوط الطائرة “سو-25” في إدلب، السبت الماضي.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، أكد مصدرٌ في الوزارة  اليوم عدم صحة المعلومات التي ذكرت أن قوات النظام الخاصة استولت على حطام الطائرة الروسية “سو-25” التي أسقطت في ريف إدلب، يوم 3 فبراير/شباط الجاري.

وأضاف المصدر: “تقوم المخابرات العسكرية الروسية، بالتعاون مع النظراء الأتراك، بالعمل الآن بنشاط في هذا الاتجاه”.

وتابع “التصريحات التعسفية من الخارج ليس لها علاقة بالواقع، بل تضر فقط، ولا تساعد القضية” وهو ما اعتبره مراقبون إهانة لنظام الأسد وقواته الذي طالما تحدث عن السيادة الوطنية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس الثلاثاء، عن وصول جثمان الطيار الروسي، الذي قُتل بعد إسقاط “هيئة تحرير الشام” لطائرته فوق محافظة إدلب، إلى الأراضي الروسية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “تمكنت الاستخبارات العسكرية الروسية بالتعاون مع الزملاء الأتراك من إعادة جثمان الطيار الروسي رومان فيليبوف، الذي لقى حتفه ببطولة يوم 3 فبراير/شباط إلى الأراضي الروسية”.

وكانت “هيئة تحرير الشام”، تبنت عملية إسقاط الطائرة الروسية “سوخوي 25″؛ بعد استهدافها بصاروخ “م/ط” محمول على الكتف فوق سماء سراقب بريف إدلب.

ويذكر أن رأس النظام بشار الأسد تعرض لعدة إهانات من جانب  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الخاطفة إلى قاعدة حميميم بريف اللاذقية في ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك