“سانا”: قصف إسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة بالعاصمة دمشق وأضرار بعدة مبان مجاورة ومقتل عميد إيراني في القصف

حول العالم 01 أبريل 2024 0
“سانا”: قصف إسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة بالعاصمة دمشق وأضرار بعدة مبان مجاورة ومقتل عميد إيراني في القصف
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

قالت وسائل إعلام إيرانية إن مبنى قريبا من السفارة الإيرانية في دمشق تعرض لقصف جوي إسرائيلي اليوم الاثنين، فيما اعلن التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين في ضربة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق، واكدت شبكة أنباء الطلبة الإيرانية استشهاد القائد الكبير بفيلق القدس الإيراني محمد رضا زاهدي.

 

وكانت وسائل إعلامية إيرانية أعلنت مقتل العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإسرائيلي.

وذكرت وكالة (سانا) أن “العدو الإسرائيلي” استهدف اليوم الاثنين مبنى في حي المزة بدمشق وألحق دمارا كبيرا به إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة. ولم تحدد الوكالة ماهية هذا المباني.

 

وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بسماع دوي انفجار في محيط دمشق، وقالت إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت “أهدافا معادية”.

 

وبدورها أعلنت  وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية عن  سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى سفارة طهران في دمشق.

وكان السفير الإيراني  بدمشق قال  في تصريح صحفي ان “اعتداء إسرائيل على القنصلية الإيرانية دليل عدم اعتراف “الكيان الصهيوني” بالقوانين الدولية  بحسب ( سانا) 

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية في سوريا ضد مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية والحرس الثوري الإيراني، وكلاهما يدعم حكومة الرئيس بشار الأسد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك