صحيفة تركية تنشر رواية للشاهد السري في قضية القس الأمريكي

صحافة عالمية 30 أغسطس 2018 0
صحيفة تركية تنشر رواية للشاهد السري في قضية القس الأمريكي
+ = -

صحيفة تركية تنشر رواية للشاهد السري في قضية القس الأمريكي

كوردستريت نيوز || صحافة

نشرت صحيفة “حرييت” التركية، الخميس، رواية أدلى بها الشاهد السري في قضية القس الأمريكي، الذي تحتجزه السلطات التركية بتهم الإرهاب والمشاركة بمحاولة الانقلاب عام 2016.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم 30 آب، إن شخصا تقدم إلى النيابة العامة في مدينة أزمير في أيار الماضي، للإدلاء بأقواله كشاهد سري في قضية القس الأمريكي المعتقل في تركيا، حيث أفاد ان ” برانسون وأصدقاء له إنكليز وأمريكان يقومون بأنشطة تبشيرية”، مبينا أنه عمل دليلا ومترجما مع هؤلاء الأشخاص لمدة معينة. 

وأضاف الشاهد أن “برانسون وأصدقاءه كانوا ينشرون إعلانات في بعض الصحف من أجل اجتذاب الأشخاص الراغبين بالتعرف على المسيحية، وأنهم كانوا يجرون معهم لقاءات وجها لوجه”. 

وأشارت الصحيفة إلى ان ” الشاهد تحدث عن قيام القس برانسون بعقد اجتماعات في منطقة فري كوي، من أجل تنصير بعض الكورد، كما تطرق للحديث عن خريطة لكوردستان عرضت على الطاولة في اجتماع حضره قيادي في تنظيم رجل الدين فتح الله غولن، مسؤول عن العلاقات مع إسرائيل”.

وتحدث أيضا عن الأموال التي يجمعها تنظيم “غولن” من أنصاره، مضيفا “شهدت في إحدى المرات على نقل تلك الأموال عبر البحر إلى إسرائيل“.

وفيما يتعلق بإصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الإفراج عن القس برانسون، أوضحت الصحيفة أن “ترامب أكد خلال مأدبة رسمية أقامها بالبيت الأبيض، انه يحارب من أجل الإفراج عن القس برانسون”، لافتة إلى ان ” ترامب يسعى للفوز بالانتخابات الفرعية من خلال الإيحاء بالسعي لإنقاذ القس المعتقل في تركيا، لذلك فهو مصر على مواصلة الأزمة مع أنقرة”

وختمت الصحيفة بالقول إن خروج برانسون من السجن إلى الإقامة الجبرية كان خطوة على طريق الحل، ومع تسليم نائب مدير بنك “خلق” إلى تركيا وإنهاء التحقيقات حول البنك، لم يكن ليبقى أي حائل دون عودة برانسون إلى بلده

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك