عقيلة الطالباني تناشد بغداد وهولير لفتح باب الحوار والتفاوض .والبدء بماهو لمصلحة شعبنا

حول العالم 13 أكتوبر 2017 0
عقيلة الطالباني تناشد بغداد وهولير لفتح باب الحوار والتفاوض .والبدء بماهو لمصلحة شعبنا
+ = -

كوردستريت | صحافة |

دعت هيرو إبراهيم أحمد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عقيلة جلال الطالباني،  إلى فتح باب الحوار والتفاوض بصورة قانونية واعتماد الدستور كأساس لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل. 

وأكدت أحمد في رسالة وجهتها إلى شعب إقليم كوردستان، على “ضرورة بدء الحوار مع الحكومة الاتحادية في بغداد لحل جميع المسائل العالقة واعتماد الدستور أساساً لذلك”.

وأضافت هيرو إبراهيم أحمد، أن “جماهير وشعب كوردستان يواجهون اليوم عدداً من الأزمات والمخاوف بالأخص عقب إجراء الاستفتاء، لذلك على كافة الأطراف المعنية وضع مصلحة مواطني كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة الإقليم فوق أي مصالح أخرى”.

وأشارت إلى أنه “مع الأسف وبعد رحيل الرئيس مام جلال نحن نواجه اليوم مسؤولية كبيرة وتاريخية وإن مرحلة الاستفتاء ونتائجه قد انتهت لذا من الضروري البدء بمرحلة جديدة في سبيل مصلحة شعبنا”.

وأوضحت أن “هدفنا الأساسي هو تهدئة الأوضاع المتوترة في كركوك، لذا ندعو قوات البيشمركة والقوات العراقية إلى التحلي بالصبر والحكمة، كما وأدعو كافة الأطراف العراقية إلى التعامل مع هذه الأوضاع بكل مسؤولية وفتح باب الحوار والتفاوض بصورة قانونية واعتماد الدستور كأساس لحل المشاكل العالقة”.

 

روداوو

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك