على ماذا يدل رمز “القفل” المتواجد بجانب خانة البحث في المتصفح كوكل؟

العلم والتكنولوجيا 26 نوفمبر 2023 0
على ماذا يدل رمز “القفل” المتواجد بجانب خانة البحث في المتصفح كوكل؟
+ = -

كوردستريت|| العلم والتكنولوجيا

أظهر بحث جديد تم إجراؤه، بأن 5% فقط من البالغين في المملكة المتحدة، يفهمون معنى رمز “القفل” المتواجد بجانب خانة البحث، وهو أمر ينطبق على جميع المستخدمين، الأمر الذي يشكل تهديدا لأمن المعلومات على مستخدمي الأجهزة الذكية.

 

ورمز “القفل” الموجود على متصفح الويب، يعني ببساطة أن البيانات التي يتم إرسالها بين خادم الويب وكمبيوتر المستخدم أو جواله، مشفرة ولا يمكن للآخرين قراءتها، ولكن عند سؤال الناس عن معنى هذا الرمز، تلقى فريق البحث مجموعة من الإجابات غير الصحيحة.

 

وفي البحث، تم طرح عدد من الأسئلة على 528 من مستخدمي الويب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و86 عامًا، حول الإنترنت. وكان نحو 53% منهم حاصلون على درجة البكالوريوس أو أعلى، و22% حصلوا على شهادة جامعية، في حين لم يحصل الباقون على أي تعليم إضافي.

كان أحد الأسئلة هو: “في شريط متصفح “Google Chrome”، هل تعرف ماذا يمثل/ يعني رمز القفل؟”.

من بين 463 شخصًا أجابوا، كان 63% قالوا أنهم يعرفون، أو اعتقدوا أنهم يعرفون ما يعنيه رمز القفل الموجود على متصفح الويب الخاص بهم، لكن 7% فقط أعطوا الجواب الصحيح.

 

عدم فهم الرموز مثل رمز “القفل”، يمكن أن يشكل مشاكل لمستخدمي الإنترنت، وتشمل مخاطر أمنية متزايدة وتؤدي لإعاقة الاستخدام الفعال للتكنولوجيا، بحسب البحث.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك