قامشلو” المجلس الوطني الكردي في مؤتمره الصحفي:”مستعدون لأي حوار مع ال”PYD ” تكون فيها القضية الكوردية فوق أي اعتبار”

تقارير خاصة 20 نوفمبر 2016 0
قامشلو” المجلس الوطني الكردي في مؤتمره الصحفي:”مستعدون لأي حوار مع ال”PYD ” تكون فيها القضية الكوردية فوق أي اعتبار”
+ = -

كوردستريت – نازدار محمد 

.
عقد المجلس الوطني الكوردي ظهر اليوم الثلاثاء 22/نوفمبر مؤتمراً صحفيا في مقر المجلس بمدينة قامشلو، حول الاعتقالات التي يقوم بها الاسايش اتجاه أعضاء أحزاب المجلس الوطني الكردي, وكذلك بخصوص إغلاق مقر حزب يكيتي في مدينة عامودا.

.
وتحدث “محسن طاهر” رئيس المجالس المحلية للمجلس خلال المؤتمر عن أهمية المرحلة التي يمر فيها الشعب الكوردي من الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم “داعش” الإرهابي, مؤكدا على ضرورة وحدة الصف الكوردي لتحقيق مكاسب الشعب.

.
وأضاف بأن المجلس في مؤتمره الأخير أكد على ضرورة عودة ال” PYD ” إلى الاتفاقيات الثلاث (هولير 1 – هولير 2 – دهوك), منوها بأن عليه قبل ذلك “تبييض معتقلاته والكف عن ممارساته”

.
وفي سياق الأسئلة التي طرحها الصحفيون على المجلس فيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية الفرنسي الأسبق “كوشنير وسيناتور اميركي” لما وصفه ب”كوردستان سوريا” أوضح “حسن صالح” بأن المجلس التقى بالوفد, مؤكدا بأن المجلس على استعداد تام لأي اتفاق تكون القضية الكوردية فيها فوق أي اعتبار.

.
وكان ختام المؤتمر تأكيد على استمرارية المجلس في نشاطاته الميدانية السلمية, لافتاً بأنه بصدد القيام باعتصام يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثالثة عصراً تمام جامع “سلمان الفارسي” في حي العنترية بمدينة قامشلو.

.
تجدر الإشارة هنا إلى إن العديد من النشطاء والسياسين وقيادي المجلس الوطني الكوردي معتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي, بتهم تتعلق بقوانين أصدرها ال”pyd”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك