كفاح محمود إن الإستفتاء لن يؤجَّل ولو لدقيقة واحدة و إلا ببديل

تقارير خاصة 24 أغسطس 2017 0
كفاح محمود إن الإستفتاء لن يؤجَّل ولو لدقيقة واحدة و إلا ببديل
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

نوجدار تمي 

قال المستشار الإعلامي في مكتب رئيس إقليم كردستان، كفاح محمود، إن الاستفتاء لن يؤجَّل ولو لدقيقة واحدة إلا ببديل، والبديل ضمانات دولية توقّعها كل الأطراف، خصوصاً الأطراف الرئيسية، المتمثلة ببغداد والولايات المتحدة الأميركية، وحتى تركيا وإيران، وهذه الضمانات تكون مكتوبة، وتحدد يوماً آخر أو موعداً آخر للاستفتاء، وتتعهد باحترام نتائجه. في هذه الحالة فقط، بالإمكان تأجيل الاستفتاء، وعدا ذلك لا يمكن تأجيله، وسيجري في موعده المحدد

وجاء ذلك في حوار مع الصحيفة “الشرق الأوسط”، في عددها الصادر اليوم حيث سلط كفاح محمود الضوء على تفاصيل الملفات التي بحثها المجلس الأعلى للاستفتاء في كردستان، خلال الاجتماع الذي ترأسه بارزاني أمس، إذ قال “إن المجلس درس بشكل مفصل ردود الفعل، والاجتماعات في بغداد ونتائجها، وكان هناك ارتياح للمباحثات الإيجابية التي جرت مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومع رئيس البرلمان (سليم الجبوري)، ورئيس الجمهورية (فؤاد معصوم)، والكتل السياسية الرئيسية التي اجتمع معها وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في بغداد. وعلى ضوء هذه النتائج، سيبنى الكثير من الأمور”.

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود برزاني قد أعلن في السابع من حزيران/يونيو الماضي أنه سيتم إجراء استفتاء في مناطق الكردية في 25 سبتمبر/ أيلول على إقامة دولة مستقلة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك