لأول مرة في التاريخ.. وفد أمريكي يلبس الزِّي الرسمي لفصل الشتاء في فصل الصيف…والفضيحة لقناة روداو

تقارير خاصة 18 مايو 2017 0
لأول مرة في التاريخ.. وفد أمريكي يلبس الزِّي الرسمي لفصل الشتاء في فصل الصيف…والفضيحة لقناة روداو
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش (كوباني )

.

نشر الموقع الرسمي لقناة “روداو ” الفضائية “عربي” التي تبث من إقليم كوردستان بأن وفد أمريكي برئاسة “بريت ماكغورك” المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” اجتمع مع الوحدات الكوردية التي تشكل العامود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية “QDD” ..

.

استند التقرير لموقع الرسمي لقناة “روداو” في تقريرها على وكالة أنباء تابعة لحزب العمال الكوردستاني ( anf) يفيد بأن المسؤولين الأمريكيين تعهدوا بدعم المجلس المدني للرقة. .

.

وبعد التحقيق في الخبر والمتابعة من قبل مراسلة شبكة كوردستريت في كوباني تبين بأن الصورة قديمة وهي للقاء حصل في العام الماضي، والصورة المرفقة مع الخبر تظهر بأن الصورة التقطت في فصل الشتاء. .

.

وبحسب مراسلتنا فإنه لم يلاحظ أبدا زيارة أي وفد أمريكي إلى كوباني خلال الفترة الأخيرة، وبحسب المراقبون فإنها ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها قناة “روداو “على أخبار الفيس بوك وبالتالي تورطها في التضليل الإعلامي..

.

تجدَّر الإشارة إلى إن وزارة الدفاع و الخارجية الامريكيتين لم تعلنا عن الزيارة بخلاف الجولات السابقة للوفد الأمريكي برئاسة “بريت ماكوك” رغم تواجد الدار خليل في واشنطن ,  وما يظهر تواجده في الاجتماع حسب الصورة التي نشرتها القناة .

.

واليكم رابط الخبر الذي نشرته القناة

http://www.rudaw.net/NewsDetails.aspx?pageid=303413

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك