ما هي خطط واشنطن لمواجهة “هجوم إيراني محتمل” على قواتها في سوريا؟

حول العالم 20 ديسمبر 2017 0
ما هي خطط واشنطن لمواجهة “هجوم إيراني محتمل” على قواتها في سوريا؟
+ = -

كوردستريت | وكالات |

تناول محللٌ سياسيّ روسيّ، اليوم الأربعاء، خطط واشنطن لمواجهة “هجوم إيراني محتمل” على قواتها في سوريا.

وقال المحلل السياسيّ الروسيّ أندريه كوشكين، فإنه يوجد في سوريا الآن نحو ألفي عسكريّ أمريكيّ في 11 قاعدة، بحسب موقع “روسيا اليوم”

ويقول المحلل الروسيّ إن احتمال تعرضهم لهجوم احتمال وارد. ولهذا السبب ستغادر الولايات المتحدة الأمريكية سوريا، أو تكثف حشودها العسكرية هناك، مرجحًا الاحتمال الأول.

وتأتي هذه التصريحات تعليقًا على مقال نشره موقع “نيوإنفورم”، أفاد فيه بأن قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيرانيّ الجنرال قاسم سليماني وجَّه تحذيرًا إلى القيادة العسكرية الأمريكية، قال فيه إن القوات الأمريكية يجب أن تغادر سوريا بعد أن تنتهي الحرب ضد (تنظيم داعش)، وإلا سوف تُفتح أبواب جهنم عليها.

وأشار الموقع إلى أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو وجَّه رسالة إلى “سليماني” عبَّر فيها عن قلقه من نية إيران لمهاجمة القوات الأمريكية.

وكانت غرفة عمليات “قوات حلفاء سوريا” التي تضم ميليشيات إيران هددت في  يونيو/حزيران الماضي باستهداف مواقع تمركزات القوات الأمريكية في سوريا، وذلك على خلفية شن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية استهدفت رتلًا عسكريًّا في منطقة التنف الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك