مسؤول أمريكي: سنسلّم الرقة إلى حلفاء اﻷكراد من “العرب السنّة”

حول العالم 25 مارس 2017 0
مسؤول أمريكي: سنسلّم الرقة إلى حلفاء اﻷكراد من “العرب السنّة”
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكد مستشار حملة الانتخابات الرئاسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وليد فارس أن واشنطن تسعى إلى تسليم مدينة الرقة إلى مكون “العرب السنّة” من قوات “سوريا الديمقراطية” بعد إخراج تنظيم داعش منها.

وقال فارس: “النقطة الأساسية التي نركز عليها في واشنطن هي مستقبل المناطق التي تُحرَّر من تنظيم داعش في العراق وسوريا، فيجب أن تُسلَّم هذه المناطق لقوى تنال ثقة المواطنين، وأن يكون هناك تمثيل سياسي لهذه المناطق، تمثيل بمستوى يُطَمْئِن الأهالي”.

.

وأضاف فارس: “في سوريا، نحن نرى أن هناك ثلاث قوى تحاول التقدم باتجاه الرقة، قوى “سوريا الديمقراطية” وهي تتكون أساسًا من الأكراد وحلفائهم من العرب السنّة، والولايات المتحدة متواجدة في هذه الرقعة، وهناك قوات “درع الفرات”، وهناك القوات السورية بدعم إيراني وحزب الله الذي يحاول التقدم من الجنوب”.

واعتبر مستشار ترامب أنه عندما “تُحرَّر” الرقة يجب أن يكون هنالك قرار سريع من قِبل الولايات المتحدة ومن قِبل حلفائها في المنطقة ودوليًّا، مشيرًا إلى ضرورة وجود قوى معتدلة من أبناء سوريا “العرب السنّة” توكّل إليهم حماية هذه المنطقة وإقامة مؤسسات مجتمع مدني، كي لا تقع هذه المنطقة مجددًا في قبضة مجموعات متطرفة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك