ملخص الاشتباكات بين الاسايش وقوات النظام في قامشلو

تقارير خاصة 16 ديسمبر 2015 0
ملخص الاشتباكات بين الاسايش وقوات النظام في قامشلو
+ = -

كوردستريت_خاص /حدثت الاشتباك ليلة امس بين عناصر الاسايش وقوات الدفاع الوطني وعلى اثرها اصيب احد عناصر الاسايش بطلق ناري وهو عضو في مركز اسايش الكورنيش واسمه محمد سعدو .

.

بعد اطلاق النار على عنصر الاسايش من قبل الدفاع الوطني لاذ جميع عناصر الدفاع الوطني بالفرار والاختباء . حيث ان التوتر بغالبيته كان مع الدفاع الوطني وليس القوات النظامية للدولة.

.

بعد ذلك قام الاسايش بحملة اعتقالات في مدينة قامشلو ضد عناصر النظام دون استثناء حيث يلغ عدد المعتقلين من قوات النظام 27 عنصر بينهم اربع ضباط منهم: الملازم رياض من شعبة الامن السياسي والمقدم عبدلله من الامن الجنائي واخرين……

.

في هذا الصباح بدأت المفاوضات بين الطرفين حيث تم التوصل الى اتفاق وفق البنود التاليه: 1_ الافراج عن جميع المعتقلين في اليومين الاخرين من كلا الطرفين 2_ عدم ازعاج الترافيك اثناء القيام بواجبهم 3_عدم اعتقال الشبان للتجنيد الالزامي من قبل النظام داخل مدينة قامشلو 4_معاقبة اي عنصر يقوم بالتعرض لقوات من الطرف الاخر دون الرجوع لقيادته.

.

هذا وقد بدأ منذ ظهيرة هذا اليوم التقيد بهذه البنود ومنها الافراج عن المعتقلين تدريجياً وسط وجود عسكري كثيف من قوات الاسايش على الطرق والمفارق الرئيسيه داخل مدينة قامشلو

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك