هل هيمنّ أخبار الذكاء الاصطناعي على Google News؟

العلم والتكنولوجيا 26 يناير 2024 0
هل هيمنّ أخبار الذكاء الاصطناعي على Google News؟
+ = -

كوردستريت|| #العلم والتكنولوجيا 

 

انتشر المحتوى الإخباري المُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي، بشكل واسع في نتائج البحث على محرك جوجل، كما تصدر تبويب الأخبار على Google News، فيما ردت الشركة الأميركية بأن “ترتيب المحتوى يعتمد على جودته، وليست طريقة كتابته”.

 

وذكر موقع 404Media، أن عدداً كبيراً من المواقع الإخبارية الجديدة، تتصدر مقالاتها وأخبارها صفحات Google News، على الرغم من أنها مكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بعد اقتباس مواد صحفية مكتوبة بواسطة محررين بشر من مواقع إخبارية كبرى، ثم إعادة صياغتها باستخدام تلك المنصات.

وأضاف أن المواقع التي تنشئ محتواها باستخدام الذكاء الاصطناعي، تنشر عدداً كبيراً من المساحات الإعلانية في صفحاتها، كي تحقق أكبر عوائد ممكنة من خلال زيارات المستخدمين، نتيجة ظهورها في مراكز متقدمة على Google News.

في المقابل قالت جوجل، إن المعيار الرئيسي لترتيب المحتوى في نتائج البحث هو جودة المحتوى، وليست طريقة كتابته.

وأضافت، في بيان أرسلته إلى موقع 404Media أن المواقع التي تُنشئ محتوى بالذكاء الاصطناعي، بهدف الظهور في ترتيب متقدم في نتائج البحث، دون الاهتمام بجودة المحتوى، تعتبره الشركة محتوى مضللاً ومزعجاً وتواجهه.

وأوضحت أن نظام ترتيب واختيار المحتوى الإخباري في تبويب Google News آلي، ومصمم لإظهار وتشجيع المحتوى الأصلي، لافتة إلى أن العنصر البشري لا يتدخل فيها بشكل كبير، مشيرة إلى أنها “لاحظت اختفاء محتوى بعض المواقع الإخبارية التي تسرق أو تقتبس المحتوى، من قائمة أخبار Google News.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك