محرك البحث
قيادي في لواء ” ثوار إدلب ” لشبكة كوردستريت : مشاكل الرقة تقف ورائها تركيا ..ووصول الوفد العربي إلى كوباني هو لدعم حرس الحدود
ملفات ساخنة 02 يونيو 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

.

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية عن تشكيلٍ جديد تحت مسمّى “لواء ثوار إدلب” بهدف السيطرة على محافظة إدلب وكافة الأراضي السوريّة.

 ”اسكندر علاء ” هو  من أوائل المؤسسين لقوات سوريا الديمقراطية في عفرين  قال في حديث خاص لشبكة كوردستريت الأخبارية أنّهم يتواجدون في الوقت الراهن في مدينة منبج ،بهدف محاربة الدولة “المستعمرة”  لسوريا وما يسمى ب ”راعي الإرهاب أردوغان ” بحسب قوله .

.
مشيراً أنّ عدد المقاتلين يبلغ 500 مقاتلاً والأمور المتعلقة بالتحالف  الدولي سيتم التصريح عنها فيما بعد من خلال مؤتمر صحفي .

.

وأضاف “اسكندر”  أنّ باب الانتساب مفتوح أمام كلّ حرٍّ وشريف من هذا البلد  لأنّ الهدف الأكبر بناء دولة “ديمقراطية”  تجمع كافة أطياف الشعب السوري دون تمييز، ونسعى في البداية لتحرير عفرين ومن بعدها إدلب ليتم فيما بعد محاربة كل من يتجرأ على نهب حقوق الشعب السوري..

.

نافياً في وقت ذاته  ان يكون هناك    أي اتفاق أو أي صفقةٍ مع  ” تركيا”  حول منبج واصفاً ذلك ب ”  عارٍ عن الصحة” .

.

وفي السياق ذاته قال” محمود خالد” وهو المتحدث الرسمي باسم ” لواء ثوار أدلب ” في حديث خاص لشبكة كوردستريت كان هناك اتفاقٌ  بين واشنطن وأنقرة على انسحاب وحدات حماية الشعب إلى شرق الفرات ، إلا أنٌ قوات سوريا الديمقراطية رفضت جميع بنود الاتفاق،

.

الناطق الرسمي باسم اللواء الجديد ل” ثوار إدلب”  ”محمود خالد”  تابع حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية ،مؤكداً أنهم موجودون في مدينة منبج ولن يقبلوا بدخول أيِّ فصيلٍ غير خاضع لقوات سوريا الديمقراطية ، والوجهة ستكون عفرين  مشيراً ان   كل  شبر “مستعمر”  من قبل “الدولة العثمانية” سيكون هدفهم ، وعلى هذا الأساس لا مكان للتصالح أو التفاوض مع الدولة التركية بحسب وصفه .

.
«وصول وفد إماراتي سعودي أردني إلى كوباني للتشاور حول إرسال قوة عربية إلى شرق سوريا »

.
وفي ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول وصول وفد ثلاثي أردني سعودي إماراتي إلى كوباني للتشاور حول إمكانية دخول قوات عربية إلى شرق سوريا  كشف  خالد ”  لكوردستريت بوصول وفد “سعودي إماراتي” إلى مدينة كوباني والغاية من ذلك دعم حرس الحدود ضمن ”ق س د ” لمنع تمدد الميلشيات الشيعية و “الدولة العثمانية”  داخل سوريا مع أخذ الموافقة من الولايات المتحدة الأمريكية، «على حد تعبيره ».

.

 وفيما يتعلّق بتصريحات بشار الأسد الاخيرة حول إمكانية التفاوض مع قوات سوريا الديمقراطية او اعلان الحرب  عليها أوضح “خالد ” أنّ الأسد قد سبق وصرّح وهدد بخصوص عفرين قبل منبج وباقي محافظات  الأخرى الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ، منوّهاً أنهم يرفضون التفاوض أو الصلح مع النظام السوري لأنّ هدفه ليس لصالح الشعب وإنما هو مسيّر من الدولة الروسية ومن الميلشيات الشيعية بعكس أهدافهم ضمن ال “ق س د ” .

«السبب في قيام أهالي الرقة باحتجاجات ضد قسد»

.

” خالد” أشار  أنّ احتجاجات الرقة ورائها ”  تركيا ” لزرع “الفتنة”  بين أطياف الشعب السوري المتواجد في الرقة وصنع انقلابات ضد ”ق س د ”ولكن سيكون مخطط فاشل باستيعاب الشعب للوضع الراهن،  مضيفاً بان تركيا تستخدم  ضعفاء ” النفس ” من لواء ثوار الرقة وهم من يقومون بتحريك الشارع من أقاربهم وعشائرهم، والأمر واضح  للجميع  «على حد قوله» .

.
ويشار أنّ قائد اللواء” اسكندر علاء”  أكد أمس الخميس على تشكيل “لواء ثوار إدلب” و الذي يتضمن أغلب مقاتليه من أبناء مدينة إدلب ومن مناطق سورية أخرى

.

وكانت وزارة الخارجية التركية والسفارة الأميركية في أنقرة قد أكدا  في بيان مشترك  صدر في وقت سابق إن “الطرفين حددا الخطوط العريضة لخارطة طريق لتعاونهما من أجل ضمان الأمن والاستقرار في منبج”.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬350 مشترك

http://www.kurdstreet.com/
إحصائيات المدونة
  • 291٬434 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: