النظام السوري يدين الإعلان السعودي بتقديم 100 مليون دولار لمنطقة شرق الفرات في سوريا ،واصفاً إياها بالجشعة والخطيرة

حول العالم 17 أغسطس 2018 0
النظام السوري يدين الإعلان السعودي بتقديم 100 مليون دولار لمنطقة شرق الفرات في سوريا ،واصفاً إياها بالجشعة والخطيرة
+ = -

كوردستريت|| مزكين ابراهيم 

اعتبر النظام السوري أنّ إعلان المملكة العربية السعودية تقديم مساعدة مالية تقدر ب 100 مليون دولار للتحالف الدولي بحجة إعادة الاستقرار لمناطق الشمال السوري ”خارج الشرعية الدولية” ،لافتاً أنّ شعب نجد والحجاز أولى بهذه الأموال .

جاء ذلك في تصريحٍ لمسؤولٍ في وزارة الخارجية والمغتربين اطلعت عليها شبكة كوردستريت  ، والذي أكد أنّ إعلان السعودية هو بمثابة تحدٍّ صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة في سوريا .

.
هذا ووصف المصدر القرار السعودي ”بالمعيب” ،لافتاً أنه يندرج في إطار انصياع السلطات السعودية التام للإدارة الأمريكية على حساب شعب نجد والحجاز الذين يعانون من الفقر والتراجع الاقتصادي .

.
وأشار أنّ دعم السعودية للتحالف الدولي أمر غير مقبول” أخلاقياً” وهو محاولة مكشوفة لإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم القوى التي تهدد وحدة أرض وشعب سوريا .

.
وأكد المصدر أنّ سوريا تدين وبشدة السياسات التي تمارسها السعودية ، داعيةً السلطات لوقف هذه السياسات التي وصفتها ”بالمشينة والخطيرة” ،كما ودعت الدول الأعضاء في التحالف الأمريكي إلى الانسحاب منه .

.
وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عن تقديمها مبلغ 100 مليون دولار لإعادة الإعمار والاستقرار في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، مشيرةً أنّ الأموال ستكون في تصرف التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وسيتم تخصيصه لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية شمال شرقي سوريا، خاصة في مدينة الرقة، وسيركز على مشاريع سبل العيش والخدمات الأساسية في مجالات الصحة والزراعة والكهرباء والمياه والتعليم والنقل وإزالة الأنقاض وترميم الطرق والجسور.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك