صحيفة تكشف مفاجأة عن أسماء لجنة “سوتشي” الرئاسية

صحافة عالمية 31 يناير 2018 0
صحيفة تكشف مفاجأة عن أسماء لجنة “سوتشي” الرئاسية
+ = -

كوردستريت | صحافة |

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن مفاجأة بشأن أسماء اللجنة الرئاسية لـ”مؤتمر سوتشي” الذي ترعاه روسيا لحل الأزمة السورية.

وأكدت الصحيفة -بحسب معلوماتها من مسؤول غربي-: إن “وزير خارجية النظام وليد المعلم ومسؤولًا أمنيًّا اجتمعا في قاعة واسعة في دار الأوبرا في دمشق، بمئات المدعوين إلى سوتشي، قبل توجههم إلى سوتشي”.

وقالت: إن “المسؤولين قرأا على الحاضرين أسماء اللجان المنبثقة من المؤتمر بينها (لجنة رئاسية) ضمت عشرة أسماء منهم الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي صفوان القدسي، المنضوي تحت لواء (الجبهة الوطنية التقدمية)”.

وشملت الأسماء رئيسة “منصة أستانا” رندة قسيس ورئيس “تيار الغد” أحمد الجربا، ورئيس اتحاد نقابات العمال في دمشق جمال القادري والأكاديمية أمل يازجي من “الحزب القومي السوري الاجتماعي” ومييس كريدي (معارضة الداخل).

وكان بين الأسماء، بحسب المسؤول قائد “جيش إدلب الحر” سابقًا، فارس البيوش، ورئيس تيار “قمح” هيثم مناع، ونقيب الفنانين زهير رمضان.

وبحسب المسؤول الغربي قرأ أحد المسؤولين التابعين للنظام السوري في الاجتماع أسماء “لجنة مناقشة الدستور الحالي”، وتضم 25 عضوًا، بينهم عضو الوفد الحكومي إلى جنيف النائب أحمد الكزبري.

وضمت اللجنة أيضًا الشيخ أحمد عكام ورئيس مجموعة موسكو قدري جميل ورندة قسيس وأمل يازجي، إضافة إلى “لجنة التنظيم” و”لجنة الإشراف على التصويت”.

يشار إلى أن عشرات المعارضين المشاركين في المؤتمر انسحبوا بعد افتراشهم مطار سوتشي 10 ساعات، احتجاجًا على عدم إزالة روسيا علم النظام من المؤتمر.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك