قوات احمد الجربا تنسحب من غرفة عمليات غضب الفرات

حول العالم 16 أبريل 2017 0
قوات احمد الجربا تنسحب من غرفة عمليات غضب الفرات
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكدت مصادر إعلامية متطابقة أن القوات التابعة لتيار الغد والتي تشارك في معركة الرقة قد انسحبت من غرفة “غضب الفرات” بسبب خلافات مع قوات سوريا الديمقراطية  والتي داهمت المقار العسكرية وفرضت حصارًا عليها.

ويطلق على اسمهم بـ”قوات النخبة” وتعد الجناح العسكري لتيار الغد الذي أسسه رئيس الائتلاف الوطني السابق “أحمد الجربا”، واتخذ من منطقة المالحة بريف بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة مركزًا لانطلاق قواته.

وذكرت المصادر أن “قوات النخبة” انسحبت من معركة “غضب الفرات” الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة نتيجة خلافات حدثت مؤخرًا مع وحدات الحماية  وقوات سوريا الديمقراطية بسبب قيام “النخبة” بفتح باب التطوع أمام أبناء المنطقة، الأمر الذي أثار غضب وحدات الحماية وشنت حملة مداهمة واعتقال، فضلًا عن تطويق عدد من المقار العسكرية، ما دفع قوات الجربا إلى العودة إلى منطقة المالحة.

وبحسب مصادر مقربة من تيار الغد فإن الخلافات ليست وليدة اليوم، إنما بدأت قبل حوالي الشهرين بسبب رغبة التيار توسيع مناطق نفوذه على حساب وحدات الحماية، وحينها أعلن المتحدث باسم قوات النخبة، محمد خالد شاكر، عدم تبعية النخبة لقوات سوريا الديمقراطية، مؤكدًا أن مشاركتها في غرفة “غضب الفرات” هي “نتاج لاتفاقات سابقة مع الإدارة الذاتية”.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النخبة والتي تم تشكيلها آذار/مارس الماضي 2016 تجمع قرابة الـ2000 مقاتل أغلبهم من أبناء العشائر العربية من محافظات دير الزور والحسكة والرقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك