قيادي في الجيش الحر لشبكة كورستريت : القصف الاسرائيلي لمطارات سوريا هو لتغطية جرائم الاسد بمجزرة الكيماوي على دوما

ملفات ساخنة 11 أبريل 2018 0
قيادي في الجيش الحر لشبكة كورستريت : القصف الاسرائيلي لمطارات سوريا هو لتغطية جرائم الاسد بمجزرة الكيماوي على دوما
+ = -

كوردستريت || عارف سالم 

.

قال عمار الواوي القيادي العسكري للجيش الحر في حديث خاص لشبكة كوردستريت عن اخر التطورات السياسية والميدانية في المنطقة ومايتعلق بالتدخل التركي في مناطق شمال سوريا..

.

بداية تحدث ” الواوي ” عن الضربة الاسرائيلة لمطار “التيفور” بقوله ان جميع الضربات التي تم توجيهها للنظام “المجرم”  كانت اعلامية فقط ولم يكن لها اي تاثير “عسكريا ” ولم يخرج اي مطار او منطقة عسكرية تم استهدافها خارج العمل..

.
مضيفاً بان  عملية ليلة امس على مطار “التيفور “هو لتغطية جرائم النظام بمجزرة الكيماوي على اطفال دوما وتحويل النظر عما يحدث من جرائم وقتل ووضعه بصورة المقاوم والممانع لاسرائيل على حد تعبيره

.

مشيراً ” بأن اسرائيل لو ارادت “لسقطت” نظام الاسد وتستطيع ان تقصف جميع المواقع العسكرية للنظام وايران ولكن يبدو للمتابع انه “متفق” عليه بعد كل مجزرة يرتكبها النظام بحق الشعب السوري تكون هناك ضربة شكلية من قبل اسرائيل على النظام

القيادي العسكري في معرض حديثه للشبكة تحدث عما يتداول عن وجود ضربة غربية معتقدا” انه ستكون هناك ضربة من قبل الغرب اذا صدقت فيما قالته مندوبة الولايات المتحدة الامريكية بجلسة مجلس الامن..

.

موضحا “بانه من المفترض توجيه الضربة الى القصر الجمهوري ومقرات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة وقواعد صواريخ S400ومطارات الحوامات والطائرات ومقر اجتماع العمليات العسكرية والافرع الامنية على حد قوله..

.

وحول مايجري في المنطقة  ومحاولات  لتوجيه الضربات  لمطارات الشعيرات ومن ثم التيفور معربا عن رأيه” بان ضرب المطارات كان “اعلاميا “فقط وهي خدمة للنظام وللتغطية على جرائمه ومجازره بحق الشعب السوري الذي يتعرض لابادة جماعية وتهجير قسري وتغيير ديموغرافي..

.

 القيادي العسكري  حول الموقف من المعارضة السورية قال بانه  ” لايوجد “معارضة مسلحة بل يوجد شعب حمل سلاحه دفاعا عن نفسه ضد عصابات تقتل اطفاله ونساءه وشيوخه ومن واجب كل مقاتل الدفاع عن نفسه واهله وهذا حق مشروع بالقوانين الشرعية والموضوعة في كل دول العالم..

.

وبحسب “الواوي”  بانه يتوجب على جميع الفصائل في كل مناطق سورية القتال حتى” النصر “والهجوم المعاكس على النظام بدل ان تبقى واقفة ليتم محاصرتها واجبارها على الخروج حفاظا على الشعب الموجود في المناطق المحررةالتي تقع تحت الحصار

.
ومايتعلق بتسليم “عفرين ” الى الجيش الحر وبدعم من الجيش التركي اوضح القيادي  العسكري بان تصريح سيرغي لافروف لاينطبق على الواقع..


مضيفاً بان تركيا  مستمرة بعملها حتى سنجار بالعراق كما صرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فطالما هناك اراض ومدن وقرى “محتلة”  من قبل ما سماهم ب ” العصابات الانفصالية”  تمارس فيه التهجير والقتل والاعتقال “فالجيش الحر “مستمر بالقتال مدعوما من تركيا  ..

.

القيادي العسكري في ختام حديثه لشبكة كوردستريت معلقا بانه لن يتراجع الاتراك عن الدخول الى منبج و ربما يتم تسليمها الى الاتراك سلميا او ادارة ذاتية والعمليات التركية في سورية تتم بالتعاون الكامل والتنسيق مع فصائل الجيش السوري الحر وكل منطقة يتم تحريرها من الانفصاليين يتم تسليم ادارتها ذاتيا لاهلها كما حدث في عفرين

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك