واشنطن تعلن موقفها من الغارات التركية على مواقع Y P G

حول العالم 26 أبريل 2017 0
واشنطن تعلن موقفها من الغارات التركية على مواقع Y P G
+ = -
كوردستريت |  وكالات |
 
 

عبَّرت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها من الغارات الجوية التي نفذتها تركيا مستهدفة مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب شمال شرق سوريا وشنكال.

وأعلن الجيش التركي، صباح اليوم الثلاثاء، عن قيامه بقصف أهدافا لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية شنكال  في شنكال  وشمالي سوريا، بهدف منعها من شنِّ هجمات داخل تركيا.

ولفتت واشنطن أن أنقرة لم تحصل على موافقة من التحالف الدولي -الذي يقوم بحملة عسكرية ضد تنظيم داعش- لشن غارات جوية ضد Y P Sفي قضاء سنجار بالعراق ووحدات حماية الشعب في كراتشوك بسوريا.

وصرح مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين: “عبَّرنا عن تلك المخاوف لحكومة تركيا مباشرة، التحالف لم يوافق على هذه الضربات التي أدت إلى خسائر مؤسفة في الأرواح بصفوف قوات شريكة لنا في قتال تنظيم داعش”.

من جهته قال الجيش التركي: إن قواته نفَّذت ضربات جوية على أهداف لمسلحي وحدات حماية شنكال قرب جبال شنكال بالعراق، و وحدات حماية الشعب في شمال شرقي سوريا لمنع المنظمة من إرسال أسلحة ومتفجرات لشنِّ هجمات داخل تركيا، 

يُذكر أن الطائرات التركية كانت قد قصف أهدافًا لوحدات الحماية  المتمركزة في منطقة عفرين “جبل برصايا” بريف حلب الشمالي وقُتل فيها عدد من عناصر الوحدات.

الدرر الشامية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك