محرك البحث
الديمقراطي الكردستاني – سوريا :الممارسات الترهيبية وسياسة كم الافواه لا تنم إلا عن الفشل الذريع الذي وصلت اليها هذه الادارة
بيانات سياسية 18 يوليو 2021 0

كوردستريت || متابعات 

بيان للرأي العام
استمراراً لما يتعرّض له أبناء شعبنا من ظروف معيشة صعبة وممارساة قمعية وترهيبية، أقدمت مجموعات من المسلحين التابعين للجهات الأمنية لحزب ب ي د بحملة اختطافات بحق كوادر حزبنا الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ليلة أمس السبت ١٧ تموز ٢٠٢١ كل من :
١- محمد صالح شلال أحمد عضو المجلس المنطقي لحزبنا في جل آغا .
٢- عز الدين زين العابدين محمود عضو المجلس المنطقي لحزبنا في قامشلو.
٣- محمد دحام أيو عضو الهيئة الاستشارية لحزبنا والرئيس السابق للمجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في قامشلو.
٤- برزان حسين عضو المجلس المنطقي لحزبنا في كركي لكي
وفي الثلاثاء الماضي ١٣ تموز تم اختطاف الرفيق فرمز عبد الكريم علي من ديريك وفي ٢٢ أيار الرفيق عبد الغفار محمد من جل آغا .
ان هذه الممارسات الترهيبية وسياسة كم الافواه لا تنم إلا عن الفشل الذريع الذي وصلت اليها هذه الادارة وهي تبحث عن أية حجة لقمع الرأي المخالف وفرض سلطة الأمر الواقع بقوة السلاح وسط معاناة الناس من جميع النواحي الخدمة والمعيشية .
اننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة هذه الممارسات القمعية والانتهاكات الجسيمة والتي تتعارض مع ابسط قواعد حقوق الإنسان والحريات ولا تخدم مستقبل شعبنا وقضيته ، كما تحد من الجهود لانجاح المفاوضات الكردية .
اننا ندعو الجهات الدولية المعنية بالايفاء بالتزاماتها في منع حدوث الانتهاكات بحق كوادر المجلس ، كما ندعو ابناء شعبنا وقواه الوطنية والفعاليات المجتمعية ، والقوى الكردستانية. وكل من يعز عليه قيم الحرية والديمقراطية بالضغط للافراج الفوري عن المختطفين . نؤكد بان هذه الممارسات لا تخدم الا اعداء شعبنا الكردي وكافة ابناء المنطقة .

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا
قامشلو ١٨/٧/٢٠٢١



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 987٬462 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: