محرك البحث
النظام السوري : “على الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي “الوقوف بقوة مع سوريا لردع الاستهتار الأمريكي بالقانون الدولي وبحقوق الشعوب وثرواتها”
حول العالم 14 أبريل 2021 0

كوردستريت || وكالات 

.

طالبت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، الولايات المتحدة بـ”التعويض عن الأضرار الجسيمة والخسائر الفادحة التي ألحقها العدوان والاحتلال الأمريكي بحق الشعب السوري”.

وحثّت خارجية النظام في بيان، الثلاثاء، الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على “الوقوف بقوة مع سوريا لردع هذا الاستهتار الأمريكي بالقانون الدولي وبحقوق الشعوب وثرواتها”.

وأوضحت أن الإدارة الأمريكية أضافت “إلى جرائمها، نهب النفط السوري والقمح السوري وتسخيره لخدمة خزائنها وإرهابييها على حساب تجويع الشعب السوري وإفقاره وحرمانه من ثرواته الوطنية”.

ورأت أن واشنطن تسعى إلى “استكمال إجراءاتها اللاإنسانية المتمثلة بقانون (قيصر) سيء الصيت وضغوطها التي تمارسها على دول العالم بهدف وقف تعاملها الاقتصادي مع سوريا وخنق الشعب السوري في قوته اليومي”، بحسب البيان.

واعتبرت أن “استباحة القوات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية اليومي للحدود السورية- العراقية ودخول الشاحنات الأمريكية التي تحمل السلاح والعتاد للإرهابيين وفي العودة تحمل النفط والقمح السوري إلى شمال العراق تمثل انتهاكاً مباشراً لسيادة البلدين الشقيقين ومخالفة لا يمكن السكوت عنها”.

ودعت خارجية النظام، الإدارة الأمريكية إلى “وقف تدخلها فوراً في الشؤون الداخلية السورية، وتسللها غير المشروع عبر الحدود العراقية إلى الأراضي السورية، وإنهاء احتلالها لمخيم الركبان في جنوب سوريا، ودعمها للإرهابيين والقتلة في ذلك المخيم”، بحسب البيان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬328 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: