محرك البحث
بعد تصريحات أردوغان ، الليرة التركية تطيح بالدولار وترتفع بقوة وتقلب الموازيين رأسا على عقب
حول العالم 20 ديسمبر 2021 0

كوردستريت || متابعات 

شهدت الليرة التركية مساء اليوم الأثنين ارتفاعاً في قيمتها مقابل الدولار بعد تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث أصبحت 17 ، 30 بعد أن وصلت إلى 18، 14 .

وقال أردوغان : نتفهم جميع مواطنينا المتضررين من الأوضاع الأخيرة، ونرحب بأي انتقاد يتم توجيهه بحسن نية، مؤكد أنه مع خفض سعر الفائدة، سنرى جميعًا كيف سيبدأ التضخم في الانخفاض في غضون بضعة أشهر.

وأضاف، أن تركيا ليس لديها النية ولا الحاجة إلى اتخاذ أدنى خطوة للتراجع عن اقتصاد السوق الحر ونظام الصرف الأجنبي، ومن الآن فصاعدًا لن تكون هذه الدولة جنة لأولئك الذين يضاعفون أموالهم بالفائدة.

ووعد باستخدم أدوات جديدة داخل نظام السوق الحر لإيقاف تقلبات سعر الصرف ، قائلا ً :سنخفض ضريبة شركات التصدير والشركات الصناعية بمقدار نقطة واحدة.

ولفت إلى أنه وبهدف زيادة جاذبية نظام التقاعد الفردي لدينا، سنقوم بزيادة معدل مساهمة الدولة بنسبة ‎%‎5 لتصل إلى ‎%‎30، كما سنخفض الضريبة المقتطعة على توزيعات الأرباح التي ستدفعها الشركات إلى ‎%‎10.

ونوه إلى أن تركيا من الآن وصاعدًا لن تكون دولة تتعهد باقتصادها وسياستها للدول الأجنبية من خلال برامج صندوق النقد الدولي ، وأننا لن نسمح باتخاذ أي خطوات من شأنها إيقاف الاستثمارات أو تقليص فرص العمل والإنتاج أو إعاقة الصادرات في بلادنا.

371


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: