محرك البحث
بهدف استقبال اللاجئين ورعايتهم ، الاتحاد الأوروبي، يصرف مجدداً 6 مليارات دولار لتركيا .
حول العالم 18 ديسمبر 2020 0

كوردستريت || وكالات 

أكد الاتحادالأوروبي في بيان له حصلت كوردستريت على نسخة منه صرف ماتبقى من المساعدة المالية لتركيا بقيمة تتجاوز 6 مليارات دولار مقابل استقبالها للاجئين ورعايتهم وحمايتهم ،وذلك وفق المعاهدة الموقعة بين الجانبين في بروكسل عام 2016 بشأن المهاجرين .

وتنص المعاهدة أيضاً على موافقة تركيا على إعادة كافة المهاجرين الجدد الذين يصلون إلى الجزر اليونانية بمن فيهم طالبو اللجوء كالسوريين الفارين من الحرب في بلادهم.

وأوضح السفير نيكولاوس ميير-لاندروت، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في تركيا في تصريح صحفي تابعته كوردستريت ، أن الاتحاد الأوروبي أنهى تخصيص مساعدات بقيمة 6 مليارات يورو لتركيا لدعم اللاجئين واستقبالهم، مشيراً إلى أن أنقرة وبروكسل أنجزتا مرحلة أساسية، وعليهما التحقق من أن اللاجئين يستفيدون من المشاريع.

—-

دول حلف الناتو، تعلن عن ميزانية الحلف لعام 2021 القادم

أعلنت دول منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو ) موافقتها على ميزانية المنظمة لعام 2021، والتي زادت عن العام الحالي ،بحسب بيان للحلف.

وأكد البيان الذي حصلت كوردستريت على نسخة منه أن الميزانية المدنية، توفر الأموال للموظفين وتكاليف التشغيل، وتكاليف مقر الناتو في بروكسل.

وأضاف ،أن الحلف يعتزم الإنفاق على هياكله المدنية 258.9 مليون يورو، ما يزيد بنسبة 0.9 بالمئة عن ميزانية عام 2020 مشيراً إلى الميزانية العسكرية للتحالف ارتفعت بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالعام الحالي، وبلغت 1.61 مليار يورو. وهذا يغطي تكاليف هياكل قيادة الناتو ومهامه وعملياته حول العالم.

ولفت إلى أنه من المخطط إنفاق 254.9 مليون يورو على عمل الناتو في أفغانستان والعراق وكوسوفو ، كما تخطط دول الناتو في العام القادم 2021، لاستثمار 710 مليون يورو في البرامج الأمنية المشتركة الاستثمارية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬273 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: