محرك البحث
مع انهيار الاقتصاد ، والفلتان الأمني الحاصل في البلاد ..أسعار العقارات في دمشق تصل إلى أرقام فلكية .
حول العالم 13 فبراير 2021 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، ارتفاع أسعار العقارات في العاصمة السورية دمشق ووصولها إلى أرقام فلكية تجاوزت قواعد العرض والطلب.

وأضافت هذه المصادر ، أن هذا الإرتفاع ،يأتي  بالتزامن مع مشهد الانهيار المتسارع للّيرة أمام العملات الأجنبية، ورفع النظام السوري أسعار مواد البناء الرئيسية.

وأشارت إلى أن ارتفاع الليرة السورية ،تجاوزت مقدار انهيار الليرة السورية الذي وصل ذروته الخميس الفائت إلى 3420 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد، ليبلغ سعر المتر الواحد في بعض المناطق نحو مليونين ونصف مليون ليرة سورية.

ولفتت إلى أن أسعار المنازل في عدة مناطق من العاصمة، سجلت أرقاماً خيالية ، وأحدثت صدمة لدى الراغبين بالتملك، أو حتى مراقبي الأسعار في المنطقة ، حيث بلغ سعر المنزل في تراسات مشروع دمّر 7 مليارات ليرة سورية، وفي حي الميدان 2,5 مليار ليرة، وبلغ في منطقة الميسات أو في شارع 29 أيار نحو مليار ليرة.

وأوضحت المصادر، أن الغلاء الفاحش لم يكن حكراً على المناطق المنظّمة أو الفارهة أو الدرجة الأولى، بل طالت حتى مناطق المخالفات، حيث بلغ سعر أصغر منزل في المناطق الريفية المخالفة 10 ملايين ليرة.

ونوهت إلى ،أن أسعار إيجارات المنازل في العاصمة تزامنت مع ارتفاع أسعار البيع، حيث بلغ إيجار أرخص منزل أكثر من 150 ألف ليرة سورية، بينما وصل في بعض المناطق (مثل منطقة الميسات الشهيرة) نحو 800 ألف ليرة شهرياً.

وأشارت إلى أنه مما يثقل كاهل المستأجرين عدا ارتفاع أسعار الإيجارات، أن بعض أصحاب العقارات صاروا يطلبون إيجار سنة كاملة، وهو ما بات صعباً أو مستحيلاً حتى على الطبقة الميسورة القليلة من السوريين.

ونوهت إلى  أن فقدان الليرة السورية قيمتها وانخفاض قدرتها الشرائية، وتذبذب أسعار الصرف، دفع مالكي وتجار العقارات في دمشق إلى تسعير العقارات بالدولار الأمريكي وقبض ما يقابله بالليرة السورية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 984٬706 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: