المزيد من العقوبات قد يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري

حول العالم 03 أبريل 2017 0
المزيد من العقوبات قد يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري
+ = -

كوردستريت | وكالات |

هدَّد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، في ختام مؤتمر دولي رفيع المستوى حول سوريا، بالمزيد من العقوبات الاقتصادية ضد النظام السوري.

وذكر البيان الختامي للمؤتمر، أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في اتخاذ تدابير العقوبات الاقتصادية ضد النظام، مؤكدًا أن السلام في سوريا لن يتحقق بوجود النظام الحالي.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي “فيديريكا موغيريني”، قد صرَّحت في كانون الثاني الماضي، أن المؤتمر الدولي حول سوريا لن يكتفي بعرض التزامات المانحين، إنما سيكون مؤتمرًا سياسيًّا، يُسهم في بدء الانتقال السياسي بسوريا، وعملية إعادة البناء.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض في شهر مارس الماضي عقوباتٍ على النظام السوري، على خلفية استخدامه الأسلحة الكيماوية، وقد استهدفت أربعة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى، وشركات مهتمة بصناعة الأسلحة، بالإضافة لحظر نفطي وقيود على الاستثمار وتجميد أصول البنك المركزي لدى الاتحاد، وحظر المعدات والتكنولوجيا.

كما فرض الاتحاد أيضًا في تشرين الثاني الماضي عقوبات فردية بحق مسؤولين، بتهمة المشاركة بأعمال عنف شملت 17 وزيرًا، وبذلك يكون عدد المسؤولين المشمولين بالعقوبات قد تجاوز 260 مسؤولًا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك