الوحدة والتقدمي يدعوان الى مراجعة القرار المجحف وإلغائه .والبحث عن إجراءات اقتصادية ومالية جديدة عبر تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة..

بيانات سياسية 18 مايو 2021 0
الوحدة والتقدمي يدعوان الى مراجعة القرار المجحف وإلغائه .والبحث عن إجراءات اقتصادية ومالية جديدة عبر تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة..
+ = -

كوردستريت || بيانات

بيان
في السابع عشر من شهر أيار الجاري ، وبشكل مباغت قامت الإدارة الذاتية في شمال و شرق سوريا بإصدار قرار يقضي برفع أسعار المحروقات بنسبة تجاوزت ٣٠٠ ٪؜ مما خلق حالة من الإرباك والحيرة لدى الشارع الذي جاء ردّ فعله سريعاً برفض هذا القرار غير المدروس و المفاجىء . في الوقت الذي تعرضت المنطقة لموجة من الجفاف ، أدت الى فقدان الموسم الزراعي لهذا العام والذي يعتبر أحد المصادر الرئيسية لدخل سكان المنطقة ناهيك عن الانهيار الكبير لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار ، وزيادة وتائر التضخم النقدي والتي تؤثر بشكل مباشر على مستوى معيشة المواطن ، وازدياد نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر بشكل تصاعدي.إضافة لكل هذا حجز تركيا لمياه نهر الفرات. ما أدى إلى انقطاع الكهرباء ، وتضرر الزراعة في محافظتي الرقة ودير الزور كلها عوامل إضافية يتحمل أعباءها المواطن في شرق الفرات .

إننا في حزبي الوحدة والتقدمي انطلاقاً من حرصنا على حياة المواطن ومستوى معيشته من جهة ،ومن أجل حماية هذه الإدارة من جهة اخرى نرى من واجبها تنظيم وإدارة شؤون الناس ،كما ندعوها إلى مراجعة هذا القرار المجحف وإلغائه .والبحث عن إجراءات اقتصادية ومالية جديدة عبر تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودعم القطاع الزراعي الذي لا يلقى الاهتمام اللازم من جانب الإدارة ، واعتماد سياسة ربط الأجور بالأسعار ، ومراقبة السوق ، وتفعيل نظام ضريبي يحقق العدالة الاجتماعية للمواطنين.
حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي)
الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.
قامشلو ١٨ / ٥ /٢٠٢١

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك