بايدن يقترح يقترح هدنة 3 أيام لتأمين “إطلاق بعض الرهائن” في غزة ..

حول العالم 08 نوفمبر 2023 0
بايدن يقترح يقترح هدنة 3 أيام لتأمين “إطلاق بعض الرهائن” في غزة ..
+ = -

كوردستريت|| وكالات

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف اطلاق النار في غزة.

وبحسب بيان للبيت الأبيض فقد ناقش بايدن ونتنياهو، خلال اتصال هاتفي الاثنين امكانية وقف إطقلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الموجودين لدى حركة حماس.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن ونتنياهو ناقشا خلال اتصال هاتفي “إمكانية التوقف التكتيكي للسماح للمدنيين بالمغادرة بأمان من مناطق القتال المستمر، وضمان وصول المساعدة إلى المدنيين المحتاجين، وتمكين إطلاق سراح الرهائن المحتملين”

وفي وقت سابق، نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر، تدرس مقترحاً ستطلق حماس بموجبه سراح ما بين 10 و 15 رهينة، ستستخدم فترة التوقف للتحقق من هويات جميع الرهائن وتقديم قائمة بأسماء الأشخاص الذين ستطلق سراحهم، مشيريرين إلى أن بايدن أبلغ نتنياهو، أن إعلان هدنة لمدة ثلاثة أيام يمكن أن يساعد في إطلاق سراع عدد من الرهائن.

غير أن البيت الأبيض لم يعلق على التقارير التي أوردها موقع “أكسيوس”.

ومن جهة اخرى قال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس أكدت خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإسرائيلي اسحاق هيرتسوغ، على ضرورة حماية المدنييين في غزة.

ودعت هاريس إلى ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، ومحاسبة “المستوطنين المتطرفين” على ما يقومون به في الضفة الغربية من “أعمال عنف ضد الفلسطينيين”، بحسب بيان للبيت الأبيض.

كما طالبت هاريس بزيادة وتسريع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك