“بوتين” يتحدث عن بوادر جديدة بشأن وقف إطلاق النار بسوريا

حول العالم 10 يونيو 2017 0
Russian President Vladimir Putin gestures as he speaks at the St. Petersburg International Economic Forum in St.Petersburg, Russia, Friday, June 2, 2017. Putin says chemical attack in Syria was provocation to frame Assad. (AP Photo/Dmitry Lovetsky)
+ = -

كوردستريت | وكالات |

رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه يوجد فرصة لتثبيت خطة وقف الأعمال القتالية في سوريا بعد ظهور بوادر إيجابية تبعث على الأمل في عملية التسوية السياسية.

وقال “بوتين” في كلمة ألقاها في اجتماع موسع خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون بأستانة الكازاخستانية: إن “الدول الأعضاء في المنظمة ستكثف دورها في تسوية النزاعات الإقليمية، بما في ذلك الحرب السورية”.

وأوضح الرئيس الروسي أن ظهور هذه البوادر الإيجابية في سوريا يرتبط بشكل مباشر بعملية أستانة، حيث تعقد لقاءات دولية دورية بوساطة روسيا وتركيا وإيران.

وأشار “بوتين” إلى أن أهم إنجازات هذه اللقاءات الاتفاق على وقف إطلاق النار بين قوات الأسد وفصائل الثوار، وإقامة مناطق تخفيف توتر في سوريا، بحسب “روسيا اليوم”.

وأردف الرئيس الروسي، بقوله: “اليوم على هذا الأساس ظهرت فرصة حقيقية لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية ودفع العملية التفاوضية السورية في جنيف قدمًا إلى الأمام”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك