تركيا تستلم جثة الطيار الروسي من قوات المعارضة السورية في جبل التركمان

حول العالم 29 نوفمبر 2015 0
تركيا تستلم جثة الطيار الروسي من قوات المعارضة السورية في جبل التركمان
+ = -

دوزدار أغا – كوردستريت

.
أعلن رئيس الوزراء، أحمد داوود أوغلو، أن أنقرة تسلمت جثة الطيار الروسي ، من فصائل المعارضة السورية في جبل التركمان بريف اللاذقية ، والذي أسقط تركيا طائرته بعد خرقه للأجواء التركية ، مؤكداً أن الجثة سيعمل على تسليمها لروسيا .

.

و أوضح أوغلو ، في تصريح له قبيل التوجه إلى بروكسل لحضور قمة بشأن اللاجئين السوريين ، أنه “من الممكن تكرار إسقاط المقاتلة الروسية ما لم يتم التنسيق بشأن الأزمة السورية”.

.

في حين أعلنت السفارةالروسية في أنقرة أن السلطات التركية “ستسلمنا اليوم جثمان الطيارالروسي “الذي أسقطت طائرته من قبل الطيران التركي فوق الأراضي السورية ، في 24 تشرين الثاني الجاري.

.

وقتل الطيار الروسي بعد تحطم مروحيته وسقوطها في مناطق جبل التركمان شمال اللاذقية، فيما إدعت روسيا أن الثاني قد نجى بعدما أنقذته وحدة كوماندوس خاصة سورية وروسية ـ بمشاركة حزب الله الإرهابي و الحرس الثوري الإيراني ، و التي تمكن خلالها الثوار من تدمير مروحية لسلاح الجو الروسي و قتل عنصر من مشاة البحرية.

.

و سبب اسقاط الطائرة خلافات كبيرة بين البلدين ، وسط تبادل الإتهامات ، و أطلقت روسيا سلسلة من الإجراءات المعاكسة من الناحية الإقتصادية ضد تركيا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك