تشكيل دستور لسوريا من أولويات جنيف 6

حول العالم 18 مايو 2017 0
تشكيل دستور لسوريا من أولويات جنيف 6
+ = -

كوردستريت | وكالات |

قدم المبعوث الأممي الخاص لسوريا “ستافان دي ميستورا”، اليوم الأربعاء، ورقة مقترح إلى وفدي النظام السوري والهيئة العليا للمفاوضات من أجل النظر فيها ودراستها.

وتنص الورقة بحسب ما ذكرته قناة العربية على تشكيل فريق من الناشطين من المجتمع المدني والتكنوقراط، لتمهيد الطريق أمام إعداد دستور جديد لسوريا، ووفقًا للقناة فإن الورقة تنص على آلية تشاورية تعمل على رؤى قانونية محددة، من أجل ضمان عدم وجود فراغٍ دستوري أو قانوني في أي وقت خلال عملية الانتقال السياسي الذي يتم التفاوض عليه.

بالمقابل ذكرت مصادر من داخل وفد التفاوض، التابع للهيئة العليا، أن الورقة لم تكن ضمن جدول الأعمال، كما أن لديهم تحفظات حولها، وهي ما زالت قيد الدراسة بحسب ما ذكرته العربية.

بالمقابل قالت قناة الجزيرة الإخبارية، إن دي ميستورا قام بسحب ورقة المقترح حول تشكيل آلية تشاورية لمناقشة الدستور، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن محادثات جنيف انطلقت يوم أمس الثلاثاء، وقد أعلن حينها رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات إلى جنيف “نصر الحريري”، أن الطريق إلى وحدة سوريا يمر فقط من خلال محادثات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة، وقائمة على مرجعيات وقرارات مجلس الأمن الدولي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك