عاصفة الاستفتاء تصل الى ايطالية بعد كوردستان وكتلونيا

حول العالم 03 أكتوبر 2017 0
عاصفة الاستفتاء تصل الى ايطالية بعد كوردستان وكتلونيا
+ = -

كوردستريت – صحافة عالمية

باتت عاصفة الانقسامات تضرب أوروبا، فبعد استفتاء كتالونيا على الانفصال عن إسبانيا، كشفت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية أن إقليمين إيطاليين سيجريان يوم 22 أكتوبر استفتاءً للمطالبة باستقلال “أكبر” عن روما.

ونقلت “سكاي نيوز” عن الصحيفة قولها إن الإقليمين الإيطاليين الغنيين وهما “لومبارديا” و”فينيتو” سيطالبان يوم 22 أكتوبر الجاري باستقلال “أكبر” عن روما.

وتدير الرابطة الشمالية المناهضة للمهاجرين الإقليميين، وهي الرابطة التي لطالما احتجّت على جمع الضرائب في شمال إيطاليا؛ من أجل إغناء ودعم المناطق الجنوبية ذات المدخول الضعيف.

وأدانت الرابطة أعمال العنف التي وقعت خلال استفتاء الانفصال الذي جرى في إقليم كتالونيا، حيث خرج نشطاء للاحتجاج أمام القنصلية الإسبانية في ميلانو، مساء الاثنين.

وقارن عضو مجلس الشيوخ في الرابطة الشمالية روبرتو كالديرولي، خلال تصريح نقلته “ذي تايمز” الحكومة الإسبانية بالنظام السوري، داعياً إيطاليا إلى إنهاء العلاقات الدبلوماسية مع مدريد.

وظهرت رغبة فينيتو في الاستقلال عن روما خلال عام 2014 عندما نظم الإقليم استفتاءً لم يُعترف به رسمياً، وصوّت فيه مليونا نسمة من سكان المنطقة بـ”نعم” لصالح الانفصال عن باقي أراضي البلاد.

ومن المنتظر أن يصوّت سكان الإقليمين هذا الشهر فقط على “مزيد من الحكم الذاتي”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك