فارس مشعل التمو” : سأعود الى عفرين لمساعدة أهلها في العودة إلى منازلهم، والكشف عن مصير المعتقلين والمفقودين.

تقارير خاصة 03 أبريل 2018 0
فارس مشعل التمو” : سأعود الى عفرين لمساعدة أهلها في العودة إلى منازلهم، والكشف عن مصير المعتقلين والمفقودين.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

قال فارس مشعل  التمو  عبر تسجيل مصور نشره في صفحته على فيسبوك، إن نظام الأسد وحزب العمال الكردستاني يتحملان “الانتهاكات التي تعرض لها أهالي عفرين” طيلة سبعة أعوام “بممارسة كافة الاستفزازات العدائية، بحق تركيا، الدولة الجارة، التي يجب ألا يكون بيننا، نحن الكرد السوريين، وبينها سوى علاقات حسن الجوار، لكن تلك ما سماهم ” العصابات”  تعمّدت إبعاد الكرد السوريين عن المطالبة بحقهم بالحرية والكرامة، من نظام الاستبداد، حليفهم ومشغّلهم الحقيقي، وإشغالهم بعداء مفترض مع تركيا”.

.

واتهم السياسي الكردي   حزب العمال الكوردستاني ب ممارسة ” كافة أشكال الاستبداد و الاعتقال والقتل والتهجير بحق المدنيين والنشطاء الكرد، وفي الختام ورغم العنتريات، قامت بتهجير الأهالي وتفخيخ عفرين”.

.

وناشد التمو من سماهم “أنصار  حزب العمال الكردستاني” أن “يفكوا ارتباطهم بالحزب ، التي تعودت على “الغدر والنفاق”، وأن يسحبوا أطفالهم من صفوفهم، ويغادروا المخيمات التي حضروها لهم، فتلك” العصابة” لن تقدم لهم، سوى المتاجرة بتشردهم، وبدماء أطفالهم”. وطالب بنزع “الفتنة الأهلية والقومية” التي زرعها هذا الحزب بين الكرد والعرب في سوريا، قائلاً: “فتلك العصابات، لا تفهم معنى الوطن، قياداتها أمضت حياتها في كهوف جبال قنديل، ولا يفهمون معنى العائلة، فهم محرومين من الزواج، بموجب فلسفتهم المنحطة والمتخلفة”.

.

يذكر أن القيادي الكردي “مشعل التمو” اغتيل في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا في 7 تشرين الأول 2011، ووجهت أصابع الاتهام بمقتله لمخابرات نظام الأسد بالتعاون مع حزب الاتحاد الديمقراطي . 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك