قمة رباعية في أنقرة وهذا ما سيتم مناقشته ..

حول العالم 05 يوليو 2019 0
قمة رباعية في أنقرة وهذا ما سيتم مناقشته ..
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أعلنت الرئاسة التركية أن أنقرة تسعى لعقد “قمّة رباعية” لبحث الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع الميدانية في محافظة إدلب.

.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركيّة “إبراهيم كالن” إن التحضيرات للقمة الرباعية التي ستجمع “تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا”، في أنقرة بدأت وجارٍ العمل من أجل الاتفاق على تاريخها.

.

وأضاف كالن خلال تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب اجتماع للحكومة التركية مساء أمس الخميس أن القمة المنتظرة ستبحث الوضع في سوريا في جميع جوانبه، فيما ستركز على الوضع في إدلب، إلى جانب مناقشة عملية الانتقال السياسية ولجنة الدستور وعودة اللاجئين إلى بلادهم.

ومن المنتظر أيضاً أن تستضيف أنقرة قمة ثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران خلال الشهر الحالي، وذلك في إطار مسيرة مباحثات أستانا “لتسوية الأزمة السوريّة”، بمشاركة كل من الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتن” إلى جانب الرئيس الإيراني “حسن روحاني”.

.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظ إدلب لا تزال تعيش على وقع الحملة العسكريّة التي بدأتها قوّات النظام منذ أكثر من شهرين بدعم من القوات الروسيّة، ما تسبب لوقوع مئات الضحايا من المدنيين، إضافة إلى نزوح الآلاف من قرى وبلدات ريف المحافظة الجنوبي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك